الاونروا إزالة الصورة من الطباعة

المملكة العربية السعودية تقدم مليوني دولار إضافية لدعم خدمات الأونروا للاجئي فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين - 2/7/2019 - تبرعت المملكة العربية السعودية بمبلغ مليون يدولار إضافية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) وذلك دعما للاجئي فلسطين. وسيخصص هذا التبرع لخدمات الوكالة الرئيسة التي تشمل التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية في أقاليم عمليات الوكالة الخمسة في لبنان وسوريا والأردن وغزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

ولدى الإعراب عن تقديره للملكة، قال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول: "أود أن أشكر المملكة العربية السعودية وشعبها على هذا الدعم الإضافي المقدم للأونروا في هذا الوقت. وإنه ليسعدني أن أؤكد، مرة أخرى، على أن شراكة المملكة طويلة الأجل مع الأونروا لدعم لاجئي فلسطين تعد أمرا بمقدورنا الاعتماد عليه".

ويأتي هذا التبرع في وقت حرج بالنسبة للأونروا، التي لا تزال تواجه تحديات مالية كبيرة في سبيل تلبية كافة متطلباتها المالية حتى نهاية هذا العام. وفي عام 2019، تحتاج الوكالة إلى ما مجموعه 1,2 مليار دولار من أجل كافة عملياتها في المنطقة، والتي تتضمن التنمية البشرية وتقديم خدمات المعونة الإنسانية.

وعلى مر السنين، دأبت المملكة العربية السعودية على أن تكون شريكا مخلصا للأونروا، وفي عام 2018 أصبحت ثالث أكبر المانحين بتبرع وصل إلى 160 مليون دولار. إن الأونروا ممتنة للغاية للدعم المستدام الذي تقدمه المملكة.