news_article_93061_37751_1562317313 إزالة الصورة من الطباعة

الأونروا تطلق الأولمبياد الفلسطيني في لبنان بنسخته الحادية عشرة بدعم من الاتحاد الأوروبي

دائرة شؤون اللاجئين -7/7/2019- أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم الأولمبياد الفلسطيني بنسخته الحادية عشرة بدعم من صندوق الاتحاد الأوروبي الاسئتماني الأوروبي"مدد"، للسنة الثانية على التوالي. ويجمع الحدث أكثر من 285 طالباً من لاجئي فلسطين في لبنان ولاجئي فلسطين من سوريا ومن الطلاب اللبنانيين بما في ذلك 20 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، لمدة ثلاثة أيام من المرح والألعاب والمنافسة. يقام هذا الحدث بين 4 و 7 حزيران/يوليو في مركز سبلين للتدريب في لبنان.

خلال الحدث، أضاء مدير عام الأونروا في لبنان، السيد كلاوديو كوردوني، شعلة الاولمبياد متمنياً للمشاركين منافسة ممتعة وعادلة. جرى الافتتاح بحضور ممثلين عن سفارة الاتحاد الاوروبي في لبنان والسفارة الفلسطينية، لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم العالي وممثلين عن الدولة اللبنانية والمجتمع المحلي والمعلمين والاهالي والطلاب.

وفي معرض شكره للإتحاد الأوروبي لدعمه السخي للأونروا، قال السيد كوردوني: " ان الاتحاد الأوروبي شريك مهم للأونروا في دعم شباب لاجئي فلسطين، ويعتبر حدث اليوم مثالًا رائعًا على جمع الشباب من خلال الرياضة. ويعد الاتحاد الاوروبي من اكبر الجهات المانحة التي يمكن الاعتماد عليها منذ عقود للتغلب على التحديات غير المسبوقة التي تواجهها."

وقالت رانيا شحادة، احدى الطالبات المشاركات في هذا الحدث: " أنا سعيدة جدا لوجودي هنا، انها فرصة كبيرة لممارسة رياضتي المفضلة والتعرف على أصدقاء جدد من مختلف المناطق، أنا متحمسة للغاية وسأحاول الاستمتاع بكل لحظة خلال المنافسات".

سيتنافس الطلاب في ست مباريات جماعية وتنافسية مختلفة بما في ذلك كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والجري وكرة الطاولة والشطرنج. سيتخلل الختامي للألعاب توزيع الجوائز للمشاركين والفائزين، تقديرا لجهودهم وروحهم الرياضية.

ويعد الأولمبياد الفلسطيني بنسخته الحادية عشرة، مثالاً على كيفية جمع المجتمعات والشباب في مكان واحد، بهدف تعزيز قيم العدل والتسامح والعمل الجماعي.