news_article_93731_37941_1565173471 إزالة الصورة من الطباعة

الهند تتبرع بخمسة ملاين دولار دعما للاجئي فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين -8/8/2019- قدمت الحكومة الهندية تبرعا بقيمة خمسة ملايين دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)  وذلك دعما لبرامج الوكالة الرئيسة وخدماتها، والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية. وقد تم تقديم التبرع للأونروا من قبل ممثل الهند لدى دولة فلسطين سعادة السيد سونيل كومار.

وكانت الهند قد عملت على زيادة تبرعاتها المالية السنوية للأونروا من 1,25 مليون دولار في عام 2017 إلى خمسة ملايين دولار في عامي 2018 و 2019. وردا على هذا التبرع السخي، أعرب السيد مارك لاسواوي رئيس وحدة علاقات المانحين بالأونروا عن شكره بالقول: "بالنيابة عن الوكالة، أود أن أعرب عن تقديري العميق للدعم الملتزم من الحكومة الهندية للأونروا. لقد ساهم ارتفاع التبرعات الهندية للوكالة في عام 2018 بشكل كبير في مساعدة الوكالة على الاستجابة لأزمة تمويلية وجودية. وهذا العام، تواصل الحكومة الهندية إظهار التزامها القوي وتضامنها مع لاجئي فلسطين. إننا فخورون جدا بهذه الشراكة المتينة وممتنون لهذا التبرع السخي".

بدوره، أعرب الممثل الهندي سعادة السيد سونيل كومار عن تقديره للعمل الجدير بالثناء والمساعي التي تقوم بها الأونروا في المنطقة. وأكد أيضا على دعم الهند الراسخ لأنشطة الوكالة في سائر أقاليم عملياتها الخمسة ولتقديم المساعدة لحوالي 5,4 مليون لاجئ من فلسطين، الأمر الذي يساعدهم على تحقيق كامل إمكانات التنمية البشرية لديهم. وكانت الهند قد قدمت نداءا قويا لمانحي الأونروا التقليديين الآخرين بضرورة النظر في زيادة تبرعاتهم، علاوة على تقديم نداء قوي أيضا للدول الأعضاء غير المتبرعة للنظر في إمكانية التبرع للوكالة وذلك تضامنا مع لاجئي فلسطين.