news_article_93826_37986_1565458854 (1) إزالة الصورة من الطباعة

الأونروا تشرع ببناء مركز صحي جديد في منطقة الزهور بالأردن

دائرة شؤون اللاجئين -11/8/2019- بدأت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) ببناء مركز صحي جديد في منطقة الزهور بالعاصمة الأردنية عمان. وسيتم بناء المركز الصحي وتجهيزه بتبرع سخي تم تسلمه من الصندوق السعودي للتنمية.

وقد بدأت أعمال البناء الفعلية في أواخر تموز 2019، ومن المتوقع أن يكون المركز الصحي عاملا بحلول آب من العام 2020، وسيعمل على تحسين سبل الوصول للرعاية الصحية لأكثر من 68,000 لاجئ من فلسطين في المنطقة. وسيحل المركز الصحي الجديد محل المركز القائم المكتظ والموجود في مبنى مستأجر، وسيتم تطبيق نهج فريق صحة العائلة فيه، وهو نهج جديد للوكالة لتقديم الرعاية الصحية.

وسيتم بناء المركز الجديد استنادا إلى معايير الأونروا وذلك من أجل تقديم خدمات صحية فاعلة ويمكن الاعتماد عليها لكافة أفراد المجتمع، وذلك في سياق نهج فريق صحة العائلة، علاوة على تطبيق البرمجيات اللازمة والقدرات المطلوبة من أجل تسهيل تشغيل وتنفيذ برنامج التسجيل الصحي الإلكتروني ونظام الدور والمواعيد. إن هذا من شأنه أن يسمح بالمزيد من تقديم تغطية صحية أكثر شمولية وتوسعة نطاق الإصلاح الصحي للوكالة على نطاق أوسع.

وأعرب مدير عمليات الأونروا في الأردن السيد محمد أدار عن تقدير الوكالة للتبرع السخي الذي تسلمته من الصندوق السعودي للتنمية بالقول: "نحن ممتنون للغاية للصندوق السعودي للتنمية ولشعب المملكة العربية السعودية على هذا التبرع السخي الذي من شأنه أن يضمن تقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية للاجئي فلسطين في الأردن".