WhatsApp Image 2019-11-02 at 12.59.37 AM إزالة الصورة من الطباعة

اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تنظم يوم تطوعي لتنظيف شوارع ومقبرة " بلوك1 " بالمخيم.

دائرة شؤون اللاجئين 

تحت شعار " مخيمنا أجمل " ولتعزيز مبدأ العمل التطوعي لدا الشباب واهالي المخيم نظمت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج بمشاركة وتنفيذ لجان الاحياء التابعة لها يوم عمل تطوعي وحملة لتنظيف الشارع الرئيسي في منطقة "بلوك 1 " والمقبرة الخاصة بهذا الحي. 

وقد شارك في هذه الحملة واليوم التطوعي لجنة حي "بلوك 1 " التابعة للجنة الشعبية بالبريج ، وانطلقت الحملة منذ صبيحة يوم الجمعة بمشاركة شباب وشيوخ واطفال الحي واعضاء اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج حيث تجمع العديد من اهالي الحي وقاموا بتنظيف الشارع الرئيسي في المنطقة ومن ثم قاموا بتنظيم وتنظيف الممرات بين القبور كما قاموا بتنظيف اسطح القبور التي تتجمع فوقها بقايا الاشجار منذ سنوات هذا الى جانب اقتلاع كل الاشواك والاعشاب الضارة وتنظيم مدخل المقبرة لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين الذين يزورون قبور اقاربهم لقراءة القران عليها او لدفن الاموات بها.

 واوضح محمد زقوت مسؤول اللجنة الاجتماعية ولجان الاحياء باللجنة الشعبية ان هذا العمل ياتي في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة الشعبية في إطار تعزيز العمل التطوعي موضحا ان هذا اليوم للتطوعي كانت بدايته من منطقة "بلوك 1 " وستنفذ الفكرة في جميع احياء وبلوكات مخيم البريج معرباً عن سعادته بالفتية والاطفال الذين شاركوا بهذا اليوم التطوعي في اطار تشجيع الجيل القادم على مبادئ العمل التطوعي.

وعبر زقوت عن ثقته بحرص اهالي المخيم على اعادة تفعيل العمل التطوعي الى جانب السعي لاعادة وتقوية الحياة الثقافية بالمخيم من خلال تعاون مختلف المؤسسات واهالي المخيم.

من جانبه أعرب المواطن ابو جاسر العجلة احد سكان منطقة "بلوك 1" الذي شارك هو واطفاله باليوم التطوعي عن سعادته بهذا اليوم إيمانًا منه بأهمية التطوع كجزء من التعبير الأمثل عن المشاركة المجتمعية، والانخراط في مواجهة التحديات التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني، واشار الى ان العمل التطوعي المتمثل بتنظيف مقبرة " بلوك1 " وشوارعها يحمل معاني متعددة ومختلفة اهمها السعي للحفاظ على المقبرة ومكانتها والحي الى جانب توفير سبل الراحة للمواطنين الذين سيزورن المقبرة التي تعرضت لاهمال كبير في السنوات الاخيرة.

من جهته قال ابراهيم وشاح عضو اللجنة الشعبية ومسؤول دائرة الشباب باللجنة ان هذه اليوم التطوعي هو خطوة اولى لتعزيز وتوحيد جهود ابناء المخيم وجذب الشباب فيه لقضايا العمل التطوعي الذي يخدم المخيم على مختلف الاصعدة الى جانب التاكيد على ان مخيم البريج كان وما زال نموذج للعمل النضالي الوحدوي على اكثر من صعيد سواء كان سياسي او اجتماعي حيث كان المخيم وما زال حاضنة للنضال الوطني الفلسطيني وسيبقى كذلك رغم كل محاولات الاستهداف.

وافاد فؤاد المجدوب عضو اللجنة الشعبية ومسؤول العلاقات العامة بها بأن اللجنة الشعبية بالبريج مستعدة للتعاون التام مع جميع ابناء مخيم البريج نظرا للقيم التي يحملها، مشيراً إلى أن اللجنة برئاسة الاستاذ حاتم قنديل وكافة اعضاءها لن تتوانى عن تقديم الدعم والمساعدة لأي جهة ترغب في تنشيط العمل التطوعي في المخيم، وبما يعود بالفائدة على الجميع .
كما وجه المجدوب شكره العميق باسم اللجنة الشعبية اولاً لكل من شارك في هذه الحملة واليوم التطوعي ولادارة صحة البيئة في وكالة الغوث والاخوة في بلدية البريج على ما قدموه من اجل تنفيذ هذا اليوم .

هذا وعبر سكان منطقة "بلوك 1" بالبريج عن سعادتهم بهذه الحملة التي لاقت ترحيب واسع وقوي من قِبلهم ، حيث لم يتوانى الاهالي لحظة في تقديم زجاجات المياه الباردة والمشروبات الساخنة والباردة للمشاركين بالحملة واليوم التطوعي.