ابو عمر إزالة الصورة من الطباعة

د. ابو هولي ينعي المناضل والاسير المحرر العميد/احمد قنن "ابوعمر"

دائرة شؤون اللاجئين – 25/12/2019 - نعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي القائد والمناضل والاسير المحرر والصديق العزيز العميد :احمد خليل حموده قنن "ابوعمر" الذي وافته المنية مساء يوم امس الثلاثاء الموافق 24 كانون اول/ديسمبر2019 بعد اصابته بجلطة دماغية عن عمر يناهز 55 عاماً.

وقال د. ابو هولي "ان الصديق الراحل ابو عمر قنن من ابناء مخيم خانيونس الذين التحقوا مبكراً في ركب حركة فتح ، وكان من مؤسسي الشبيبة الفتحاوية ، اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عدة مرات في العم 1984 ، وفي العام 1988 امضى عدة سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني الذي خرج منها اكثر قوة وعنفواً في الدفاع عن قضية شعبه وحقوقه المشروعة ، كما نسجل له انه كان احد القيادات البارزة في القيادة الوطنية الموحدة ابان الانتفاضة الأولى والتي في حينها استلم مسؤول المعسكر الغربي (خانيونس) ، كما انيط له مسؤولية الشبيبة في الجامعة الاسلامية بعد ان اوكلت له مهمة اعادة بنائها داخل الجامعة في العام 1990  .

ولفت د. ابو هولي ان الراحل ابو عمر قنن التحق بالشرطة الفلسطينية منذ بدايات تأسيسيها وعمل مدير امن الشرطة في محافظة خانيونس وترقى في الرتب العسكرية وهو برتبة عميد متقاعد ، كما يسجل له ان كان له دور في قيادة انتفاضة الاقصى في العام 2000 ، و يشهد له كل من عرفه بدماثة الخلق وهدوء الطبع واستقامة الشخصية ، وعمق انتمائه الوطني لقضيته وحرصه الدؤوب على وحدة شعبه .

وختم قائلا :" بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، ويعتصرها الألم والحزن أتقدم بأحر التعازي والمواساة من اسرة المرحوم ومن آلـ قنن الكرام  في الوطن والشتات بوفاة ابنهم المناضل ابو عمر وأدعوا الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يتقبله قبولاً حسنًا، وينزله منزلا طيبا، في فردوسه الأعلى، ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء، وليتقبل سائر عمله ويجازيه خير الجزاء ، ولذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء

انا لله وانا اليه راجعون