WhatsApp Image 2020-03-20 at 11.19.13 PM (1) إزالة الصورة من الطباعة

اللجنة الشعبية بمحافظة الخليل تنفذ حملة توعوية وتعقيم الاماكن العامة في مناطق تجمعات اللاجئين في المحافظة

دائرة شؤون اللاجئين - نفذت  اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة الخليل بالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية مساء اليوم حملة توعوية وتثقيفية حول اضرار وطرق الوقاية من فايروس كوفيد١٩ "كورونا" وتعقيم الاماكن العامة .
واوضح المدير التنفيذي للجنة الشعبية في محافظة الخليل عبد الرحيم ابو حماد ان الحملة شملت العديد من الاحياء والبلدات في محافظة الخليل وان الحملة ستستمر في الايام القادمة بما يضمن الوصول لجميع أماكن تواجد اللاجئين .
ولفت الى ان اللجنة باشرت العمل في تعقيم الاماكن العامة والمساجد والصلات في مناطق تجمع اللاجئين للحد من انتشار الفايروس حسب توصيات منظمة الصحة العالمية من خلال فريق العمل الصحي التطوعي الذي شكلته اللجنة لهذه الغاية  .
ومن جهته قال رئيس اللجنة الشعبية بمحافظة الخليل حسن مهنا ان لجنته شكلت خلية ازمة لمواجهة فيروس كورونا في مناطق تجمعات اللاجئين في المحافظة التزاماً بقرار الرئيس بإعلان حالة الطوارئ واستجابة لقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء ولجنة طوارئ محافظة الخليل وتوجيهات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي .
وشدد على ان كافة امكانات اللجنة ستكون تحت تصرف فرق العمل التطوعي وخلية الأزمة لمواجهة فيروس كورونا ومحاصرته والتعامل مع أي طارئ او مستجد في مناطق تجمعات اللاجئين في المحافظة .
ولفت الى ان اللجنة ستكون على تواصل تام مع لجنة الطوارئ العليا لمواجهة فيروس كورونا في محافظة الخليل التي يترأسها المحافظ اللواء جبرين البكري لتنسيق العمل وتعميم القرارات الصادرة عنها .