news_article_107251_42361_1602671540 إزالة الصورة من الطباعة

الهند تقدم مليون دولار للأونروا من أجل لاجئي فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين -15/10/2020- تبرعت الحكومة الهندية اليوم بمليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وذلك دعما لبرامج الوكالة وخدماتها، والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين. وقام ممثل الهند لدى دولة فلسطين سعادة السيد سونيل كومار بتقديم التبرع للأونروا.

ولدى تأكيده على دعم الحكومة الهندية المستمر لخدمات الأونروا، صرح ممثل الهند سعادة السيد سونيل كومار: "بالنيابة عن الحكومة الهندية، أود أن أعبر عن تقديري للجهود اللافتة التي تقوم بها الأونروا. ستستمر الهند بدعم أنشطة الوكالة في تقديم الخدمات الحيوية والمعونة الإنسانية اللازمة للاجئين الفلسطينيين".

بدوره، أعرب السيد سامي مشعشع القائم بأعمال دائرة العلاقات الخارجية والاتصال ومدير الاتصالات بالأونروا عن شكره لهذا التبرع بالقول: "إن هذا التبرع الذي يأتي في وقته المناسب لدعم لاجئي فلسطين يعد حاسما ومحل تقدير بالغ. وبالنيابة عن الأونروا، أود أن أشكر الحكومة الهندية على تمويلها المستمر للوكالة وعلى مساندة لاجئي فلسطين في أرجاء الشرق الأوسط".

وخلال المؤتمر الوزاري الافتراضي غير العادي للتعهدات من أجل الأونروا والذي عقد يوم 23 حزيران 2020، أعلن معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية السيد في. موراليدهاران بأن الهند ستتبرع بعشرة ملايين دولار للأونروا على مدار السنوات العشر المقبلة. وتجدر الإشارة إلى أن الهند قد عملت على زيادة تبرعها المالي السنوي للأونروا من 1,25 مليون دولار في عام 2017 ليصبح 5 ملايين دولار في 2018 و 2019، وفي أيار 2020، تبرعت الهند بمليوني دولار، الأمر الذي رفع إجمالي تبرعاتها لعام 2020 إلى مبلغ ثلاثة ملايين دولار.