7-1572624761 إزالة الصورة من الطباعة

د. أبو هولي ينعي القائد الوطني الكبير حكم بلعاوي

دائرة شؤون اللاجئين - 28/11/2020- نعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد أبو هولي فقيد الشعب الفلسطيني القائد الوطني الكبير حكم بلعاوي العضو السابق في اللجنة المركزية لحركة فتح الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم السبت، عن عمر ناهز 82 عاما بعد حياة طويلة من العطاء والتضحيات في سبيل الدفاع عن الثوابت والحقوق الفلسطينية وعن المشروع الوطني التحرري.

وقال د. أبو هولي في بيان له "بأسمى آيات التقدير والحزن العميق نودع قائدا ثوريا ورمزا طليعيا من رموز الثورة الفلسطينية ومبدعا فكريا خط أدبيات الثورة الفلسطينية المعاصرة مشعلا لهيب الانطلاق نحو الصمود والمقاومة والدفاع على حقوق الشعب ومقدراته".

وأضاف ان الفقيد حكم بلعاوي خدم القضية والشعب من خلال العديد من المواقع التي تقلدها والتي كان ابرزها منصب امين عام مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالإضافة الى مواقعه التنظيمية في حركة فتح .

وتابع د. أبو هولي: باسم دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية في مخيمات الوطن والشتات وباسم أهلنا اللاجئين نتقدم بالتعزية لجماهير شعبنا وللأخ الرئيس محمود عباس "أبو مازن" رئيس دولة فلسطين وللأخوة في حركة فتح ولذوي الفقيد القائد حكم بلعاوي سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، وحسن العزاء .... وإنا لله وإنا إليه راجعون