WhatsApp Image 2022-03-21 at 12.30.51 PM إزالة الصورة من الطباعة

وفد "جايكا" يسلمون هدايا الأوريغامي من أطفال الشعب الياباني للأطفال في مخيمات مشروع (بالسيب 1)

دائرة شؤون اللاجئين - 21/3/2022 - سلم ممثلي وفد "جايكا" في فلسطين هدايا (الاوريغامي) المقدمة من أطفال الشعب الياباني لأطفال المخيمات الفلسطينية، التي أنجز فيها مشروع (بالسيب 1) وتعتبر الاوريغامي فن طي الورق من الفنون المرتبطة بالثقافة اليابانية .

وأستهل مدير عام المخيمات الأخ ياسر أبو كشك الاجتماع بالترحيب بالوفد الياباني وأشاد بالمشروع (بالسيب1) وعبر عن سعادته لتطور المشروع وامتداده لفترة ثانية ،وأن هذا الامتداد يعبر عن مدى الثقة بين الطرفين.

وأكد ابو كشك أن هذه الثقة يمكننا لمسها من خلال الاوريغامي ،وأكد أننا نعمل سويا من أجل بناء السلام والأمن خصوصاً من خلال دعم المخيمات وأطفالها للحصول على أقل حق من حقوقهم الأمن والاستقرار في المخيمات.

وأكد السيد أنور حمام أننا نعمل على بناء هيكل تنظيمي وخطة إستراتيجية لتطوير العمل في الدائرة ومع شركائها.

وأضاف حمام أن اليابانيين شريك أساسي للدائرة وأن مشروع جايكا من المشاريع المهمة والأساسية في عملنا لأنه مبني على العمل التشاركي بين الطرفين.

من جهته أعرب مدير مكتب (جايكا) في فلسطين توشيا آبي عن تفاؤله باستمرار الشراكة مع دائرة شؤون اللاجئين ،وعن أمله في استمرار نجاح مشروع (بالسيب) الذي يعتبر من أهم المشاريع المقدمة للشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الاجتماع تم تسليم الهدايا من الوفد لدائرة شؤون اللاجئين ليتم توزيعها على جميع الأطفال في المخيمات من المرحلة الأولى للمشروع (بالسيب 1) .
وحضر عن مؤسسة جايكا ممثل رئيسي لمكتب جايكا فلسطين السيد توشيا آبي وممثل مكتب جايكا السيد كواشيما ومسؤول برامج مؤسسة جايكا نورس منصور.

ومن دائرة شؤون اللاجئين الى جانب حمام وأبو كشك كلا من مدير مخيمات الوسط محمد عليان ومديرة العلاقات العامة منال عوض ومديردائرة الأونروا في المحافظات الشمالية كنعان الجمل ومديرة مخيمات القدس نانسي الهندي.