نتنياهو يتعهد بتنفيذ خطوات لتخفيف الاحتكاك مع الفلسطينيين في ظل غياب شريك إزالة الصورة من الطباعة

نتنياهو يتعهد بتنفيذ خطوات لتخفيف الاحتكاك مع الفلسطينيين في ظل غياب شريك


نتنياهو يتعهد بتنفيذ خطوات لتخفيف الاحتكاك مع الفلسطينيين في ظل غياب شريك

وكالات – 27/10/2015- قال رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال جلسة عقدتها الكنيست الاسرائيلي أحياء ذكرى اغتيال "رابين" إن اسرائيل ستتخذ خطوات لتخفيف الاحتكاك مع الفلسطينيين حتى في ظل غياب شريك للحل النهائي.

"رغم كل الجهود التي بذلها ستة رؤساء وزراء منذ توقيع اتفاقية اوسلو لم يتحقق شيء مع الفلسطينيين فهم غير مستعدين للاعتراف بالدولة القومية اليهودية وغير مستعدين للتنازل عن حلم العودة الى يافا وحيفا ويربون اطفالهم على كراهية الهود وعلى النظر الى اسرائيل ككيان امبريالي ومصدر للشر " قال نتنياهو في كلمته امام الكنيست.

وأضاف نتنياهو " سنقوم بخطوات حتى في ظل غياب شريك للحل النهائي خطوات تهدف الى تخفيف الاحتكاك وتقريب المصالحة ودفع التقدم الاقتصادي الى جانب حرب بلا هوادة ضد المنظمات الارهابية وانا على قناعة بان كل زعيم رصين كان سيفعل ذلك سواء بالطرق المعروفة او بطرق غير معروفة وبمساعدة دول من المنطقة ".

وزعم نتنياهو " كلنا نعرف حقيقة واحدة مفادها بان السلام مرتبط بالأمن ويجب علينا ان نبدد امال الفلسطينيين حول امكانية هزيمتنا بحد السيف فقط حين يدركون بان هذا الامر لن يكون بمقدورهم سنعيد السيف الى غمده " .