12-09-17-811692866 إزالة الصورة من الطباعة

أزمة "الأونروا " والأوضاع في المنطقة تتصدر مناقشات وزراء الخارجية العرب الثلاثاء المقبل

القاهرة 8-9-2018 - أعلنت جامعة الدول العربية أن الدورة العادية 150 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، ستعقد يوم الثلاثاء المقبل برئاسة السودان خلفا للمملكة العربية السعودية، على أن يسبقها اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير محمود عفيفي في تصريح للصحفيين اليوم الخميس، إن هذه الدورة تكتسب أهمية كبيرة نظرا للتطورات التي تشهدها الأوضاع في المنطقة، ومحاولات إنهاء دور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والتحضيرات الخاصة بالمشاركة في الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف عفيفي ان قضية اللاجئين الفلسطينيين ستتصدر عنوان جلسة خاصة للمجلس بناء على طلب المملكة الأردنية الهاشمية، يتحدث خلالها المفوض العام للوكالة بيير كرينبول.

وكشف عفيفي عن اتصالات عربية للنظر في كيفية التعامل مع الموق، حيث أبدت عدة الأطراف الدولية المعنية بالقضية الفلسطينية خلال الأسبوع الماضي استعدادها لتقديم مساهمات للوكالة.

كما يناقش الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، واستراتيجية مواجهة العنف الجنسي، والمشاركة العربية في اجتماعات الأمم المتحدة، ووضع آلية التنسيق والتحرك العربي مع عدد من الأطراف الدولية.