thumb (3) إزالة الصورة من الطباعة

عبد الهادي: عودة أهالي مخيم اليرموك إلى بيوتهم خلال الأشهر المقبلة

دمشق 8-11-2018 - قال مدير عام الدائرة السياسية في منظمة التحرير السفير أنور عبد الهادي "إن عودة أهالي مخيم اليرموك إلى بيوتهم سيكون في غضون الأشهر القليلة المقبلة، اثر الاتفاق الذي جرى مع الحكومة السورية".

وأضاف عبد الهادي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس، أن عودتهم مرتبط بإنجاز إعادة اعمار البنية التحتية (من ماء وكهرباء وصرف صحي)، والتي ستشرف عليها محافظة دمشق، مشيرا الى ان 40% من المنازل مدمرة بشكل جزئي، ويمكن إعادة بنائها من جديد.

وأكد عبد الهادي، أن مخيم اليرموك سيحافظ عليه كعاصمة للشتات الفلسطيني، وستبقى فيه كل الرموز الفلسطينية من ظواهر ومكاتب للفصائل وغيرها.

واشار إلى أن الرئيس محمود عباس يتابع عمليات البناء والترميم وازالة الانقاض، ورصد مبلغا لترميم مقبرة الشهداء، موضحا أن سيادته يتحرك بشكل قوي لإيجاد التبرعات لوكالة "الاونروا" ليكون لها دور في اعادة اعمار المخيم، بالإضافة الى اتصالات تجري مع دول مانحة للمساهمة في اعادة بناء المخيم.

وحول الزيارة التي يقوم بها الى موسكو وزيارته بنائب وزير الخارجية الروسي، قال عبد الهادي "إنها تأتي في إطار التنسيق والتشاور للدفع باتجاه الحل السياسي في سوريا".