20181202051615 إزالة الصورة من الطباعة

"المتابعة" تعلن دعمها للإضراب النسائي العام وتدعو لإنجاحه

عرب 48 - وكالات - 2/12/2018 - أكدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في بيان صدر عنها اليوم الأحد، على دعمها للإضراب النسوي العام، الذي ستشهده البلاد بعد غد الثلاثاء، احتجاجا على إهمال السلطات للعنف والجرائم ضد النساء، في ظل استفحال الظاهرة، كما ودعت "المتابعة" إلى إنجاح الإضراب، بأوسع مشاركة فيه.

وأوضح البيان أن "الإضراب يأتي مبادرة منظمات نسوية عامة في البلاد، بينها منظمات وجمعيات نسوية ناشطة في المجتمع العربي، ويشهد تفاعلا واسعا في جميع أنحاء البلاد".

وأشادت لجنة المتابعة في بيانها بـ "موقف اللجنة القطرية للرؤساء، القاضي بدعم الإضراب واعتباره يوما مدفوع الأجر للعاملات المشاركات في الإضراب. ودعت أيضا أماكن العمل، لدعم الإضراب، ودعم مشاركة الموظفات والعاملات في الإضراب في ذات اليوم، على أن يكون يوما مدفوع الأجر".

وقالت المتابعة، إن "نسبة جرائم قتل النساء الأكبر، قائمة في مجتمعنا العربي، لذلك فإنه من الطبيعي أن يكون التفاعل في مجتمعنا أكبر. فأجهزة تطبيق القانون تهمل عن سابق إصرار، وبأوامر إستراتيجية عليا، معالجة كل أشكال العنف المجتمعي والجريمة المنظمة، طالما أن طرفيها من العرب، بهدف تفتيت المجتمع. وتستفحل الظاهرة أكثر، في الجرائم ضد النساء لكونهن نساء. ومسؤوليتنا جميعا، وليس النساء وحدهن، أن نتصدى لهذا الإهمال المتعمد".