1_337397_aaa2212 إزالة الصورة من الطباعة

اللجنة الشعبية للاجئين في قلقيلية تحيي يوم الأرض

دائرة شؤون اللاجئين -28/3/2019 -أحيت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة قلقيلية، اليوم الخميس، ذكرى يوم الأرض، بندوة شعرية بعنوان: "لكي لا ننسى".

وتحدث مسؤول ملف النشاطات والفعاليات الوطنية في لجنة لاجئي قلقيلية، عاكف نزال عن تاريخ يوم الأرض ومعانيه، كونه يوما للدفاع عن عروبة الأرض وفي مواجهة سياسة الاستيطان والتهويد التي يمارسها الاحتلال بحقها وبحق الشعب الفلسطيني، كما استذكر الأسرى وما يتعرضون له من قمع في سجون الاحتلال.

وأضاف: "اللجنة الشعبية للاجئين دعت شعراء من الضفة وأراضي الـ48 حتى نثبت للاحتلال ان شعبنا وحدة واحدة ولن يستطيع أحد تقسيمه".

من جهته، قال نائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة: "هذا يوم تتعانق فيه الكلمة الحرة مع خيوط الشمس الذهبية التي ستقودنا الى صناعة غد مشرق مليء بالأمل المتجدد، للمضي قدما، في تعزيز صمودنا وثباتنا على هذه الأرض".

وأشار مدير مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية هاني خضر، إلى أن الوزارة في كل عام تحتفل بيوم الأرض، لتؤكد إصرارها على البقاء في ارض الأجداد، وعلى مواجهة كل مخططات الاحتلال الهادفة لقتل الحلم الفلسطيني، في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي نهاية الحفل، جرى تكريم الشعراء المشاركين في الندوة الشعرية، وهم: مقبولة عبد الحليم، وجابر بطة، ويوسف مفلح الياس، ومبين كيوان، وعناد جابر.