استنكر اخطارات الهدم الاسرائيلية لمقر اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط

خبر : د. ابو هولي يحذر من مخطط الاحتلال بسحب صلاحيات الأونروا من مخيم شعفاط

الخميس 16 مايو 2019 05:27 م بتوقيت القدس المحتلة

د. ابو هولي يحذر من مخطط الاحتلال بسحب صلاحيات الأونروا من مخيم شعفاط

- منح تراخيص البناء في مخيم شعفاط  من صلاحيات الأونروا وليس بلدية الاحتلال

دائرة شؤون اللاجئين - 16/5/2019 - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي تعمل على بسط نفوذها على مخيم شعفاط في القدس كبديل عن وكالة الغوث الدولية من خلال اخطارات الهدم التي تنفذها داخل المخيم تحت حجج عدم الترخيص  وعدم اثبات الملكية .

واستنكر د. ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم تسليم سلطات الاحتلال اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط، إخطارين بهدم البناء الإضافي في مقرها القديم، والطابق الثالث من مركز الشباب الاجتماعي بحجة عدم الحصول على تراخيص، ومنحتها أسبوعا كمهلة قبل تنفيذ عملية الهدم لافتا الى ان هذه الممارسات تأتي في اطار الحملة المسعورة التي تقودها حكومة الاحتلال الاسرائيلي في مخيم شعفاط  التي تستهدف مؤسسات المخيم وفعالياته الوطنية  في اطار سياسة تضييق الخناق على اللاجئين الفلسطينيين لتفريغ المخيم من سكانه  .

واضاف ان حكومة الاحتلال تسعى من وراء اخطارات الهدم ان تحل محل وكالة الغوث الدولية"الأونروا".

 ولفت الى ان رخص البناء في مخيم شعفاط  تمنح من الأونروا باعتبارها الجهة المسؤولة والمشرفة على المخيم وليس بلدية الاحتلال في القدس  محذرا من مخطط الاحتلال الاسرائيلي بسحب صلاحيات الأونروا من مخيم شعفاط وفرض الوصايا عليه واسقاط صفة المخيم عنه وتحويله الى مسؤولية بلدية الاحتلال وبالتالي إسقاط صفة اللجوء عن سكانه  .

لا تتوفر نتائج حالياً