خبر : الزعنون يرحب بتصويت البرلمان التشيكي ضد نقل سفارة بلاده للقدس المحتلة

الخميس 30 مايو 2019 11:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

الزعنون يرحب بتصويت البرلمان التشيكي ضد نقل سفارة بلاده للقدس المحتلة

دائرة شؤون اللاجئين 30-5-2019- رحب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، بتصويت مجلس النواب التشيكي ضد قرار نقل سفارة بلاده من تل أبيب الى مدينة القدس المحتلة.

واعتبر الزعنون في تصريح صحفي اصدره مساء يوم الأربعاء، هذا التصويت التزاما بمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وانحيازا للعدل والحق ودفاعا عن المظلوم.

وحيا الزعنون اعضاء البرلمان التشيكي الذين صوتوا ضد مشروع قرار تقدمت به النائبة عن الحزب المدني الديموقراطي يانا تشيرنوخوفا، باقتراح نقل سفارات دول الفيتشيغراد وهي: التشيك، وسلوفاكيا، وهنغاريا، وبولندا، من تل أبيب إلى مدينة القدس، داعيا باقي الأعضاء الذين ايدوا الاقتراح رغم فشله الى مراجعة مواقفهم بعدم مساندة الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي في فلسطين، والالتزام بقرارات المؤسسات الدولية التي تعتبر مدينة القدس اراضي فلسطينية محتلة.

ودعا الزعنون مجلس النواب التشيكي للمبادرة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها مدينة القدس على حدود  الرابع من حزيران عام 1967، انتصارا لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي كفلت حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيام دولته المستقلة.

لا تتوفر نتائج حالياً