خبر : تساهم المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي إلى الأونروا في الاستجابة للاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين في سورية

الجمعة 31 مايو 2019 11:03 ص بتوقيت القدس المحتلة

تساهم المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي إلى الأونروا في الاستجابة للاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين في سورية

دائرة شؤون اللاجئين -31/5/2019 -تقدم المفوضية الأوروبية 3 مليون يورو إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتقديم المساعدات النقدية الطارئة للاجئين الفلسطينيين المتضررين من الصراع في سورية.

سيضمن هذا التبرع السخي استمرار الأونروا في تلبية احتياجات الأكثر عوزاً من اللاجئين الفلسطينيين في سورية وذلك من خلال تزويدهم بالمساعدة النقدية التي تبلغ 46 دولار أميركي للشخص الواحد لتغطية احتياجاتهم الأساسية بما في ذلك الغذاء والمأوى والتدفئة. كما يوفر لهم أيضاً الكرامة الشخصية والخيار في تدبير رفاههم.  

قال السيد كريستوس ستيليانيدس، مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات: "إن الاتحاد الأوروبي ملتزم بمساعدة جميع المتضررين من الأزمة في سورية. وتعتبر المساعدة الطارئة التي يقدمها الاتحاد الأوروبي هامة للناس المحتاجين بمن فيهم الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الذين عانوا أيضاً من نتائج هذا الصراع.

قال السيد أمانيا مايكل إبي، مديرشؤون الأونروا في سورية: "يبقى الاتحاد الأوروبي شريكاً سخياً للأونروا ونحن ممتنون للغاية لاستمرار شراكته وتضامنه معنا". وأضاف قائلاً: "لقد أثبت تبرعه السخي التزامه القوي بدعم اللاجئين الفلسطينيين المحتاجين وساعدنا في توفير الاحتياجات الأساسية للفئات الأكثر عوزاً. لقد أدت الأزمة التي طال أمدها في سورية إلى زيادة عوز اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في سورية والذين ما زالوا يعتمدون على الأونروا للحصول على الغذاء والإمدادات الطبية.  وتعتبر المساعدات النقدية التي تقدمها الأونروا في بعض الأحيان المصدر الوحيد للدخل لهؤلاء اللاجين.  إن هذا مثالاً مشجع على أن التعاون  بين الشركاء يمكن أن يساعد في تخفيف معاناة اللاجئين وبؤسهم".

يضمن برنامج الأونروا للمساعدة النقدية وصول المساعدات الأساسية إلى اللاجئين الأكثر عوزاً مع التركيز على الأسر  التي تعيلها النساء والمسنين والأيتام والمعوقين.


حول عمليات الحماية المدنية الأوروبية والمساعدات الإنسانية  (إيكو):

يعد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في العالم.  وتعتبر المساعدة الإغاثية تعبيراً عن التضامن الأوروبي مع المحتاجين في جميع أنحاء العالم حيث تهدف هذه المساعدة إلى إنقاذ الأرواح ومنع وتخفيف المعاناة الإنسانية وحماية كرامة الناس المتضررين من الكوارث الطبيعية والأزمات التي هي من صنع الإنسان.

يقوم الاتحاد الأوروبي بمساعدة الملايين من ضحايا الصراع والكوارث كل عام من خلال دائرة عمليات الحماية المدنية والمساعدات الإنسانية التابعة للمفوضية الأوروبية. كما يقدم الاتحاد الأوروبي من خلال مقره الرئيسي في بروكسل وشبكة عالمية من المكاتب الميدانية المساعدة لأكثر الناس عوزاً بناءً على الاحتياجات الإنسانية.

لا تتوفر نتائج حالياً