خبر : اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا يدعو للخروج والاحتجاج لرفض ورشة البحرين

الأحد 23 يونيو 2019 09:12 م بتوقيت القدس المحتلة

15

دائرة شؤون اللاجئين -23/6/2019-دعا الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا أبناء شعبنا الفلسطيني للخروج في كافة العواصم الأوروبية، للتعبير عن رفضهم لورشة البحرين المزمع عقدها في 25 و26 من هذا الشهر.

وأضاف الاتحاد في بيان له، إن الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر هو تهيئة الدعم العربي والإقليمي لـ(صفقة القرن) عبر الترويج بالازدهار الاقتصادي وتحويل المسألة الفلسطينية الى قضية إنسانية واستثمار اقتصادي، والابتعاد عن الجوهر السياسي لقضيتنا وعدم التنفيذ الفعلي لقرارات الامم المتحدة والمتمثلة بحق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة، والوصول الى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وثمن الاتحاد الاجماع الوطني الرافض للمؤتمر، مؤكدا ان هذا المؤتمر هو انقلاب على القرارات العربية المتعاقبة بحق قضيتنا الوطنية والتي أقرت في كافة المؤتمرات العربية والمبادرة العربية للسلام.

وأكد الاتحاد، في بيانه، ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام البغيض على قاعدة اتفاق 2017، معتبرا أن الوحدة الوطنية هي الصخرة التي تتحطم عليها صفقة القرن وكافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة بتقرير مصيره بنفسه ونيل حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الوطنية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

كما أشاد الاتحاد العام بموقف قيادة الشعب الفلسطيني ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الرافض لكافة الضغوطات الأمريكية والإسرائيلية والمتمسك بآمال وأهداف الشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم والتي هجروا منها حسب قرار الأمم المتحدة رقم 194.