خبر : المنسّق الخاص للأمم المتحدة ومدير عام الأونروا في لبنان يزوران مخيّم المية ومية للاجئي فلسطين

الإثنين 01 يوليو 2019 12:10 م بتوقيت القدس المحتلة

المنسّق الخاص للأمم المتحدة ومدير عام الأونروا في لبنان يزوران مخيّم المية ومية للاجئي فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين -1/7/2019- زار اليوم المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، السيد يان كوبيش، مخيم المية ومية للاجئي فلسطين وبلدية المية ومية في جنوب لبنان برفقة مديرعام الأونروا في لبنان، السيد كلاوديو كوردوني.

وبعد أن اطلع السيد كوبيش من ممثلي الأونروا على الوضع في مخيم المية ومية والظروف المعيشية للاجئي فلسطين هناك، التقى مع السيد كوردوني بممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم المية مية وناقشا معهم الأوضاع السياسية والاجتماعية والإقتصادية في المخيم.  وتجول المسؤولان الأمميان في المخيم وزارا المناطق التي تأثرت بالإشتباكات عام 2018، واجتمعا مع العائلات للاطلاع على ظروفهم المعيشية.

 والتقى السيد كوبيش والسيد كوردوني بعد ذلك برئيس بلدية المية ومية، السيد رفعت سعيد بوسابا والمخاتير وممثلي البلدية كما التقيا في وقت لاحق بممثلين عن الجيش اللبناني الذين أطلعوهما على الوضع الامني.

وقال السيد كوبيش:" أرحب بالجهود التي بذلتها الفصائل الفلسطينية والسلطات اللبنانية لتنظيم وضمان سلامة وأمن مخيم المية ومية وسكانه والمجتمع المجاور." وقال:"ان الظروف المعيشية للاجئي فلسطين واحتياجاتهم لجهة الحماية وحقوقهم الإنسانية هي أيضا أمر هام مع التأكيد على حقهم في العودة. نحن نحث المجتمع الدولي على تقديم المزيد من المساعدات للأونروا ونحث السلطات اللبنانية لاتخاذ خطوات إيجابية لضمان حقوقهم وفقًا للمعايير والقوانين الدولية ذات الصلة حتى يتم تلبية احتياجاتهم المعيشية والاجتماعية".

وخلال الاجتماع مع رئيس بلدية المية ومية، أعرب السيد كوبيش عن تقديره وتقدير الأمم المتحدة لاستضافة الفلسطينيين في المية ومية على مدى عقود، وفي مخيم عين الحلوة كذلك. وقال:"إن هذا الكرم موضع تقدير كبير ولكن السلطات اللبنانية والمجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة يجب أن يفهموا ويتفاعلوا بشكل أفضل أيضًا مع احتياجات وهموم هذه المجتمعات المضيفة وغيرها ايضا وزيادة دعمهم لها". ورحب السيد كوبيش بالتعاون بين السلطات اللبنانية وممثلي المية ومية وأكد على أهمية استمرار الحوار بين اللبنانيين والفلسطينيين.

وأعرب السيد كوردوني عن امتنانه لزيارة السيد كوبيش ودعمه للأونروا. وأكّد من جهته إلتزام الوكالة بتقديم المساعدة والحماية للاجئي فلسطين قائلاً: " الأونروا متواجدة في مخيم المية ومية وسائر مخيمات لاجئي فلسطين في لبنان لحماية حقوقهم وكرامتهم  الى حين التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم. ومن أجل تحقيق أهدافنا لا بد من  الحصول على دعم أسرة الأمم المتحدة بأكملها".

لا تتوفر نتائج حالياً