خبر : المديرة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون في موناكو تزور مخيم برج البراجنة للاجئين بالتزامن مع زيادة مساهمة موناكو للوكالة

الخميس 04 يوليو 2019 09:03 ص بتوقيت القدس المحتلة

المديرة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون في موناكو تزور مخيم برج البراجنة للاجئين بالتزامن مع زيادة مساهمة موناكو للوكالة

دائرة شؤون اللاجئين - 4/7/2019 - زارت المديرة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون في موناكو إيزابيل روزابرونيتو مخيم برج البراجنة في بيروت، لبنان برفقة نائب مدير شؤون الأونروا في لبنان دانييلا لينن. وكانت حكومة موناكو قد زادت من مساهمتها للأونروا في عام 2019، حيث منحت 100000 يورو إضافية للشراكة الحالية. وستدعم هذه المساهمة صندوق حالات العسر الشديد(MHF)  في لبنان وستستهدف المستفيدين في جميع المناطق في لبنان.

قام وفد موناكو بجولة في المخيم تفقد خلالها مركز الأونروا الصحي واطلع على الظروف المعيشية للاجئي فلسطين في لبنان، وعلى خدمات الأونروا الصحية وصندوق العسر الشديد الذي يضمن حصول المرضى الفقراء والأكثر حاجة الذين يعانون من ظروف صحية حادة ومزمنة على علاج صحي أفضل. ويزوّد الصندوق هؤلاء المرضى بدعم مالي إضافي لعلاجاتهم في المستشفى. تشمل الحالات التي تستفيد من هذا الصندوق على سبيل المثال لا الحصر مرضى التصلب اللويحي والسرطان والتلاسيميا وفقر الدم المنجلي.

كان للشراكة بين موناكو والوكالة أثراً ايجابياً على لاجئي فلسطين في لبنان، فمن خلال دعم موناكو للأونروا، تحسن تقديم خدمات لمرضى القلب وكذلك تحسنت الرعاية الصحية لمرضى السكري بشكل كبير.

كما وقعت حكومة موناكو اتفاقية متعددة السنوات مع الأونروا لدعم الرعاية الصحية للاجئي فلسطين الأكثر حاجةً للمساعدة. ودعمت مساهمات موناكو الوصول إلى خدمات الاستشفاء من المستويين الثاني والثالث وتوفير الأدوية.

وقالت السيدة إيزابيل روزابرونيتو: "الصحة هي القطاع الذي يحصل على الأولوية في سياستنا للتعاون الدولي. كما تدعم إمارة موناكو في لبنان المشاريع الصحية في العديد من المناطق الفقيرة. في هذا الإطار، الأونروا هي واحدة من شركائنا وتود الإمارة من خلال هذه الزيارة أن تطمئن الوكالة ولاجئي فلسطين لدعمها المستمر."

ولهذه المناسبة قال مدير عام الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني: " لطالما كان الدعم من موناكو هاماً بالنسبة للوكالة. فموناكو شريك رئيسي للأونروا في لبنان، وتتطلع الوكالة إلى العمل من أجل تطوير هذه الشراكة القوية والمستمرة."

 

لا تتوفر نتائج حالياً