خبر : الاتحاد العالمي لنقابات العمال يجدد تأكيده على ضرورة احقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية

الأربعاء 24 يوليو 2019 09:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد العالمي لنقابات العمال يجدد تأكيده على ضرورة احقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية

دائرة شؤون اللاجئين -24/7/2019-  استقبل سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، في مكتبه، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للاتحاد العالمي لنقابات العمال " WFTU" جورج مافريكوس.

وأكد مافريكوس على موقف الاتحاد العالمي الذي يمثل 100 مليون عامل منضوين فيه من 123 دولة،  التضامني مع حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان الاتحاد أصدر بيانا بعدة لغات، أكد فيه وقوفه إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني وقيادته في مواجهة سياسة الهيمنة والغطرسة الأميركية، وجرائم الاحتلال  والاستيطان، وعلى حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وحل قضية اللاجئين، وفق القرار الاممي 194، وإطلاق سراح كافة الأسرى المقاتلين من أجل الحرية.

من جانبه، أكد السفير طوباسي على الاحترام والتقدير الكبيرين الذي يحظى بهما الاتحاد العالمي لنقابات العمال لدى أبناء شعبنا و قيادته السياسية ونقاباته العمالية ممثلة بالاتحاد العام،  والحرص الفلسطيني على الارتقاء الدائم  بهذه العلاقات التاريخية والاستراتيجية وإلى تطويرها، ودعم مكانة فلسطين في هذا الاتحاد  العالمي، وعلى ضرورة استمرار نشاطات الاتحاد العالمي في فضح سياسات إسرائيل وعزلها بالمحافل العمالية والنقابية الدولية.

وذكر السفير أن  مقر الاتحاد الرئيسي يقوم بدور بارز بالتعاون مع اتحاد العمال اليوناني " البامة"  في دعم  كفاح شعبنا ليس فقط على الصعيد الدولي وإنما أيضا بشكل خاص في كافة المدن اليونانية من خلال المظاهرات التضامنية والمهرجانات والبيانات المتكررة التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة.

وأضاف السفير: أنه قد جرى البحث أيضا في إعادة ترتيبات التحضير لمؤتمر تضامني يقيمه الاتحاد العالمي في فلسطين، الذي قد كان من المفترض عقده نهايات العام الفائت وتأجل لظروف قاهرة.

لا تتوفر نتائج حالياً