خبر : اتفاق- ثلاثة أحزاب عربية ضمن قائمة مشتركة

الإثنين 29 يوليو 2019 12:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

اتفاق- ثلاثة أحزاب عربية ضمن قائمة مشتركة
دائرة شؤون اللاجئين -29/7/2019- أعلن ثلاثة احزاب عربية في إسرائيل، في مؤتمر صحافي، اليوم السبت، اتفاقها لخوض الانتخابات القادمة ضمن قائمة مشتركة.
 
وقالت الأحزاب في المؤتمر الذي غاب عنه ممثلون عن التجمع الديموقراطي، الذي أعلن ان قراره النهائي سيعلن عنه بعد اجتماع اللجنة المركزية الاحد القادم، أن القرار النهائي عن القائمة المشتركة سيعلن الخميس القادم.

ويشار الى ان الأحزاب الثلاثة التي شاركت في المؤتمر هي: الجبهة الديموقراطية للسلام، العربية للتغيير، القائمة العربية الموحدة.

ووفقا لمصادر إعلامية بانه بموجب اتفاق اولي بين الأحزاب الأربعة تقرر ان يستمر النائب أحمد الطيبي (العربية للتغيير) بشغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية في الكنيست الإسرائيلي، وان يشغل النائب د. مطانس شحادة المنصب الثاني في القائمة بعد أيمن عودة (الجبهة الديموقراطية للسلام) وذلك بعد تنازل النائب منصور عباس (القائمة العربية الموحدة) لتسهيل عملية إقامة القائمة، وسيشغل النائب أحمد الطيبي المكان الرابع في القائمة.

وأمام الأحزاب العربية تحد كبير لاستعادة ثقة الجمهور العربي الذي يشكل خمس المصوتين والذي سجل أيضا في الانتخابات الأخيرة نسبة منخفضة بالإقبال على التصويت وضعت مصير الاحزاب العربية خلال الساعات الأخيرة من التصويت في خطر هدد مصيرها.

ويشار الى ان زيادة نسبة التصويت بالانتخابات في المجتمع العربي يمكن ان تساهم بحصول القائمة على عدد كبير من المقاعد.
 

لا تتوفر نتائج حالياً