خبر : د. ابو هولي: تسريب التحقيقات دون الوصول الى نتائج محاولة مكشوفة لإضعاف الاونروا والتأثير على عملية التصويت لتجديد تفويضها

الأربعاء 31 يوليو 2019 05:02 م بتوقيت القدس المحتلة

د. ابو هولي: تسريب التحقيقات دون الوصول الى نتائج محاولة مكشوفة لإضعاف الاونروا والتأثير على عملية التصويت لتجديد تفويضها

دائرة شؤون اللاجئين - 31/7/2019- اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي على ان تسريب تقرير تحقيقات مكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة دون الوصول الى النتائج النهائية محاولة مكشوفة ومبيتة لإضعاف الاونروا ونفور المانحين عن دعمها والتأثير على عملية التصويت لتجديد تفويضها"

وقال د. ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم  : "ان دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية  وقفت امام ما تداولته بعض وكالات الانباء ووسائل اعلامية عن تسريبات لوثائق سرية حول تحقيق مكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة عن سوء إدارة واستغلال سلطة من قبل مسؤولين في الاونروا وهي تنظر بخطورة عالية وبقلق شديد حول التوقيت والاهداف من وراء هذه التسريبات التي تصب في خدمة مخطط تصفية الاونروا وانهاء خدماتها" .

وتساءل د. ابو هولي : لماذا يتم تسريب التحقيقات  في هذا التوقيت ولماذا لم يعلن عن نتائجه ؟!

مستنكراً في الوقت ذاته الحملة المحمومة التي تستهدف وكالة الغوث الدولية مع اقتراب التصويت على مشروع قرار تجديد ولاية تفويضها .

واعرب د. ابو هولي عن اسفه لوقف بعض الدول المانحة دعمها ومساهماتها المالية عن الأونروا على ضوء التقارير المسربة مؤكدا على انه في حال ثبت صحة التقارير وادانة بعض العاملين فيها لا يعني في أي حال من الاحوال ان توقف الدول المانحة تمويلها للأونروا .

وشدد على ان الأونروا هي مؤسسة اممية انشئت بموجب القرار 302 لتقديم خدمات التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية والاغاثة والتشغيل الى ما يقارب 6.2 مليون لاجئ فلسطين يقيمون في 58 مخيماً في مناطق عملياتها الخمسة في الاردن وسوريا ولبنان وقطاع غزة  والضفة الغربية بما فيها القدس  لافتاً الى ان دعم وتمويل المانحين الذي يصب للأونروا كمؤسسة اممية وليس كأفراد يجب ان يستمر ويتضاعف لتأدية مهامها وخدماتها للاجئين الفلسطينيين  .

وطالب الدول المانحة والممولة للأونروا الاستمرار في دعمها للأونروا  داعيا في الوقت نفسه هولندا وسويسرا اعادة النظر بقرار تعليق مساعداتهما المقدمة للاونروا .

لا تتوفر نتائج حالياً