خبر : الكويت تتبرع بخمسة ملايين دولار للأونروا دعما للاجئي فلسطين

الخميس 01 أغسطس 2019 08:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

الكويت تتبرع بخمسة ملايين دولار للأونروا دعما للاجئي فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين - 1/8/2019 - قدمت الحكومة الكويتية تبرعا بقيمة خمسة ملايين دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا). وكان الممثل الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة سعادة السفير منصور العتيبي قد سلم ممثل الأونروا في نيويورك السيد جيمس ديكسترا شيكا بقيمة التبرع يوم الخميس الماضي في نيويورك.

وسيعمل هذا التبرع السخي للوكالة على تمويل عملياتها في سوريا وعلى تحسين الظروف المعيشية لحوالي 500,000 لاجئ فلسطيني في سوريا لا يزالون يعانون من ظروف قاسية بعد ثماني سنوات من النزاع المسلح.

وقال سعادة السفير الكويتي منصور العتيبي: "نحن مسرورون للغاية للإعلان أن الحكومة الكويتية قد قررت التبرع بمبلغ خمسة ملايين للاجئي فلسطين في سوريا. إن الأونروا منظمة دولية هامة وفاعلة للغاية وتقدم مساعدة وحماية إنسانية لخمسة ملايين لاجئ فلسطيني في المنطقة. إن الخدمات اليومية لهذه الوكالة تعد شريان الحياة وهي فريدة".

بدوره، أعرب السيد مارك لاسواوي رئيس وحدة علاقات المانحين في الأونروا عن تقديره الخالص واعترافه بالدعم المتواصل الذي تقدمه الكويت للأونروا على مر السنين بالقول: "إننا ممتنون للغاية للشراكة السخية التي تقدمها الحكومة الكويتية للاجئي فلسطين في سوريا. ونحن فخورون بصلابة التزام الدولة تجاه وكالتنا. إن الأونروا تمر حاليا بفترة سياسية ومالية حرجة. والآن هو الوقت الذي نطلب فيه من كافة شركائنا وداعمينا النهوض من أجل لاجئي فلسطين".

ولطالما كانت الكويت مانحا هاما وثابتا للأونروا. ومنذ العام 2013، بلغ إجمالي تبرعاتهم للوكالة ما مجموعه 65 مليون دولار. إن هذا الدعم من الحكومة الكويتية، علاوة على المنظمات التي تتخذ من الكويت مقرا لها مثل المنظمة الخيرية الإسلامية العالمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وجمعية الهلال الأحمر الكويتية، يمكن الوكالة من تقديم الخدمات الضرورية لحوالي 5,4 مليون لاجئ من فلسطين في الشرق الأوسط.

لا تتوفر نتائج حالياً