خبر : الشعلان يبحث مع أمانة سر اللجان الشعبية في منطقة صور تجديد تفويض عمل ولاية الاونروا

الخميس 12 سبتمبر 2019 10:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

3
2

دائرة شؤون اللاجئين -  12/9/2019 -  عقد  اليوم لقاءً موسعاً بين أمين سر اللجان الشعبية في لبنان ابو اياد الشعلان وأمانة سر اللجان الشعبية في منطقة صور بحضور أمين سر اللجان للمنطقة الدكتور خليل نصار وأمناء سر اللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات لمنطقة صور ، وذلك في مقر أمانة السر في مخيم البص .

ولبحث اوضاع اللاجئين في لبنان الى جانب التحرك الشعبي تجاه دعم تجديد تفويض عمل الاونروا في اطار  خطة تحرك دائرة شؤون اللاجئين لدعم الاونروا وتجديد تفويضها ، الى جانب تداعيات قرار وزير العمل المتعلق بإجازة العمل  .

واستعرض الشعلان عن آخر التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وصفقة القرن وكيفية مواجهتها بشتى الطرق مستعرضاً موقف الإدارة الامريكية المعادية وقراراتها الرامية الى تصفية الحقوق الفلسطينية بدءاً من إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن واعتراف امريكا بالقدس عاصمة للكيان الصهوني ، وصولاً الى قطع المساعدات عن الاونورا محاولات الغاء تفويضها .

. وشدد على أن الشعب الفلسطيني بكل قواه السياسية ضد صفقة القرن الأمريكية وان شعبنا بصموده وبحكمة قيادته سيسقط كافة المشاريع التصفوية

ونوه الشعلان في حديثه حول قرار وزارة العمل بحق العمال الفلسطينيين والجهد المهم والكبير الذي تقوم   فيه القيادة السياسية الفلسطينية  من خلال التحركات الرافضة لقرار وزارة العمل بفرض اجازات عمل بحق الفلسطينيين مطالبا بتشريعات رسمية تنظم العمل الفلسطيني في لبنان

واتفق المجتمعون على استمرار التحركات وتوسيعها في الفترة المقبلة .

ووقف المجتمعون امام ملف تجديد تفويض ولاية عمل الاونروا  والمساعي الامريكية الاسرائيلية لالغائه والتحرك الشعبي لدعم الاونروا وتجديد تفويضها مؤكدين على ضرورة دعم المجتمع الدولي والامم المتحدة للأونروا من خلال التصويت لصالح تجديد التفويض الممنوح لها بالقرار 302 ودعمها ماليا .

وشدد المجتمعون على استمرارية عمل الأونروا في تقيدم خدماتها للاجئين الفلسطينيين حسب القرار 302 لحين عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا للقرار 194 .

 

لا تتوفر نتائج حالياً