عقدت اجتماعا مع الائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني لبحث اليات التحرك الشعبي لدعم الاونروا

بالصور : اللجنة الشعبية وفعاليات مخيم شعفاط تنظم وقف تضامنية دعما لتجديد تفويض عمل الاونروا

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 10:10 م بتوقيت القدس المحتلة

شعفاط
شعفاط4
شعفاط3
شعفاط6
شعفاط5

دائرة شؤون اللاجئين- 17/9/2019-نظمت اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في القدس ومخيم شعفاط وبالتعاون مع مؤسسات وعشائر القدس والمخيم وقفة تضامنية مع الاونروا مساء اليوم امام مكتبها في مخيم شعفاط بمشاركة الائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني دعما للأونروا وتجديد تفويضها .

والتقي المشاركون بمدير خدمات مخيم شعفاط فتحي صالح رافعين رسائل التضامن مع الاونروا مؤكدين دعمهم للأونروا ووقوفهم الى جانب تجديد تفويضها .

 ورفض المشاركون لسياسات من شأنها تقليص عمل برامجها أو انهاء خدماتها واغلاق مؤسساتها .

فيما شكر صالح اللجنة الشعبية وممثلي المؤسسات والعشائر واعضاء الائتلاف على وقفتهم التضامنية مع الأونروا التي تعبر عن التفاف الجميع خلف وكالة الغوث ومساندتها مشددا على اهمية مثل هذه الفعاليات التي تؤكد على الحرص على الحفاظ على الاونروا ومؤسساتها .

كما اكد محمود الشيخ انه اللجنة الشعبية وجميع المؤسسات في القدس ومخيم شعفاط تقف الى جانب الاونروا ومساندتها من اجل استمرار عملها وخدماتها وتفويت اي فرصة لتمرير اي مخططات هادفة الى انهاء وجودها والغاء حق اللاجئين في العودة وتحقيق المصير .

وفي السياق ذاته عقدت اللجنة الشعبية وفعاليات مخيم شعفاط  مساء اليوم  اجتماعا مع الامين العام للائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني محمد العرقاوي ورئيسة نقابة المؤسسات للخدمات الادارية محافظة القدس وداد مناويل عضو الائتلاف واعضاء الائتلاف من مختلف المدن والمخيمات الفلسطينية وذلك في مقر اللجنة لبحث اليات دعم الأونروا والوقوف معها ضد المؤامرات والضغوطات الدولية التي تتعرض لها والتهديدات الإسرائيلية بإغلاق مؤسساتها في القدس ومخيم شعفاط .

وحضر الاجتماع الى جانب رئيس واعضاء اللجنة وممثلي المؤسسات والفعاليات الشعبية المدير التنفيذي لمركز الشباب الاجتماعي محمد البحري وممثلين عن جمعية القدس للتأهيل اشجان ابو رميلة وفاتنة المظفر .

واكد  رئيس اللجنة الشعبية لمخيم شعفاط محمود الشيخ على اهمية وضرورة تفعيل العمل الشعبي المساند للأونروا لافتا الى وجود تحركات محلية ودولية من اجل مساندة الاونروا ودعم تجديد تفويضها لاستمرار عملها في خدمة قطاع اللاجئين .

واطلع الشيخ اعضاء الائتلاف النقابي على الجهود التي يبذلها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي  لدائرة شؤون اللاجئين في خدمة المخيمات واللاجئين وخاصة في القدس ومخيم شعفاط ووقوفهم دائما الى جانب القضية العادلة ودعمهم اللامحدود والمتواصل لأهالي المخيم ، كما اطلعهم على خطة التحرك متعددة المسارات التي تقودها دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة لدعم تجديد التفويض الممنوح للاونروا التي تاتي الوقفة التضامنية امام مقر الأونروا لدعمها ضمن اطارها .

فيما شدد الائتلاف النقابي العمالي على استمرار عمل الاونروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين رافضاً الاستهداف الامريكي الاسرائيلي للأونروا لتصفيتها .

وطالب الائتلاف الامم المتحدة بضرورة دعم الأونروا وتجديد تفويض عملها .