تلبية لدعوة دائرة شؤون اللاجئين وامانة سر اللجان الشعبية

بالصور : المخيمات الفلسطينية في لبنان تنظم وقفات تضامنية دعما لاستمرارية عمل الأونروا وتجديد تفويض ولايتها .

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 10:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

0000000
00000000000
00000
00
1
2
3
4
5
7
6
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
19
18
20
22
23
25
26
27

دائرة شؤون اللاجئين – 25/9/2019 -استنادا الى خطة تحرك دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية متعددة المسارات لدعم تجديد ولاية تفويض عمل الاونروا وتلبية لدعوة دائرة شؤون اللاجئين في لبنان و امانة سر اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية في  لبنان نظمت اللجان  الشعبية  يوم امس وقفات تضامنية امام مقرات الأونروا ومدارسها دعما لتجديد تفويض عملها وسد العجز المالي في ميزانيتها الاعتيادية

********************************************************************

وقفة تضامنية بمخيم نهر البارد للمطالبة بتجديد ولاية الأنروا ..

نظمت اللجنة الشعبية وقفة تضامنية أمام مكتب مدير خدمات الاونروا لمطالبة الجمعية العامة للأمم المتحدة بتجديد ولاية الأونروا في دورتها الحالية ، بحضور ممثلي الفصائل واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المحلي والاتحادات الشعبية والنسائية ومدير خدمات الأونروا في المخيم وحشد من أهالي مخيم نهر البارد

وطالب ممثل اللجنة الشعبية وقد القى عضو اللجنة الشعبية بمخيم نهر البارد في كلمته امام المعتصمين الأمم المتحدة بتجديد التفويض للأونروا .

واكد ممثل اللجنة أن الاونروا يجب ان تبقى الى حين عودة اللاجئين الى ديارهم في فلسطين تنفيذا لقرار الامم المتحدة رقم ١٩٤ .

وتابع أن شعبنا اليوم يرفض صفقة القرن التي تستهدف تصفية حقوق شعبنا وفي مقدمتها حق اللاجئين في العودة والخدمات .

 ودعا الحكومة اللبنانية لرفع الظلم عن اللاجئين في لبنان من خلال اقرار حقوقهم المدنية والاجتماعية وفي مقدمتها حق العمل .

ورفع خلال الوقفة  شعارات تؤكد أهمية خدمات الأونروا للاجئين الفلسطينيين .

****************************************************************************

مخيمات وتجمعات منطقة صور

نظمت اللجان الشعبية في مخيمات وتجمعات منطقة صور وقفات احتجاجية  في مدارس الأونروا طالبت فيها استمرار وبقاء عمل وكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا الشاهد الحي على نكبة الشعب الفلسطيني .

وتأتي الوقفة استجابة لدعوة دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة وامانة سر اللجان الشعبية دعما لحقوق شعبنا الفلسطيني في استمرار عمل الاونروا، ورفضا للمحاولات الامريكية الصهيونية الدائمة لإلغائها كمؤسسة دولية مسؤولة عن رعاية اللاجئين الفلسطينيين ، وتأكيداً وتمسكاً بحق العودة الى ديارنا في فلسطين وفق القرار الدولي 194.

 وتخللت الفعاليات كلمات للجان الشعبية والفصائل طالبت تم من خلالها المجتمع الدولي ان التصويت لصالح تمديد بقاء الاونروا، بما يضمن الحياة الكريمة  للاجئين حتى العودة الى ديارهم في فلسطين، من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية .

****************************************************************************

مخيمات وتجمعات منطقة  صيدا

الطلاب في مدارس الأونروا بمنطقة صيدا يُطالبون بتجديد ولاية الأونروا ودعمها مالياً وسياسياً

نظّمت مدارس الأونروا بالتنسيق مع اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مخيمات منطقة صيدا، وقفات تربويّة ـ حقوقيّة، رُفعت خلالها شعارات تُطالب بالتمسك بالأونروا، ودعمها مالياً وسياسياً. تزامنا مع اجتماعات الجمعيّة العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وعلى هامشها عقد مُؤتمر كبار المانحين بتاريخ 26 أيلول سبتمبر الجاري، وتاكيداً على تجديد التفويض الممنوح للأونروا .

تخلّل الوقفات "كلمة جامعة" قدمها كلاً من الطلبة والطالبات أدناه: "حياة القط من مدرسة قبية، نورهان ميعاري من ثانوية بيسان، عادل فريجه من مدرسة حطين، آمال العمر من مدرسة الناقورة، شذى ناصر من مدرسة الفالوجة، خليل عبدالله من مدرسة السموع، مِنّـة عبدالله من مدرسة عسقلان، موسى الخربيطي من مدرسة شهداء فلسطين، حنان العريض من مدرسة بيرزيت، يارا عيسى من مدرسة بيت جالا، موسى المـدد من مدرسة صفد، والطالبة شهد جوهر من مدرسة مرج إبن عامر".

وجاء فيها:" نحن الطلبة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينيّة في لبنان، نتوجه برسالتنا هذه إلى كل من يعنيه أمرنا في الأمم المتحدة ممثلة بالسيد أنطونيو غوتيريش والدول الدائمة العضويّة، وكل من ساند ويُساند عدالة قضيّتنا للمُطالبة بتجديد ولاية الأونروا، الشاهد الحي والوحيد على وجودنا كلاجئين منذ اقتلاعنا من أرضنا 148، لتبدأ قضية اللجوء والمعاناة لشعب طُرد بالقوة من أرضه.

إننا كفلسطينيين نتعرض لمؤامرة تبديد لقضيتنا، رافضين كل أشكال الضغوط، متمسكين بثوابتنا الوطنية وحقوقنا، وبقينا صامدين نرفض كل أشكال الضغوط، متمسكين بثوابتنا الوطنية التي لا رجوع عنها ولا تنازل.

وشكر ممثلو اللجان الشعبية الهيئات التعليمية لما أبدوه من تعاون وتفهم لفحوى الحراك وحسن تعاون وتنسيق خدمة للصالح العام.

كما نوه ممثلو اللجان بدور رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور "أحمد أبو هولي" وحراكه وتواصله مع المرجعيات الدولية لتأمين تفويض الأونروا وحمايتها ودعمها مالياً وسياسياً.

ومن جهة أخرى اُثنت اللجان الشعبية على حسن إهتمام لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان، وتحسُّسها لقضايا وحاجات أهل المخيمات.

********************************************************************

القاسمية ، والبقاع الأوسط

نظمت اللجنة الشعبية في مخيم القاسميه وقفه تضامنيه في مدرسة المنصورة  التابعة للاونروا رفضا لسياسة ترامب العنصرية ،  ودعما للأونروا .

نفذت الفصائل الفلسطينية و اللجان الشعبية الفلسطينية في البقاع الاوسط وقفتي  تضامن ومطلبية  في ثانوية الجرمق سعد نايل ومدرسة وادي الحوارث بر الياس . تخللتها كلمات للجان الشعبية والفصائل الفلسطينية اكدت على دعمها لتمديد الاونروا لولاية جديدة .