بالصور : اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا تعقد لقاء لرجالات الإصلاح و الوجهاء في شمال غزة

الإثنين 30 سبتمبر 2019 02:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

WhatsApp Image 2019-09-29 at 9.13.13 PM(1)
WhatsApp Image 2019-09-29 at 9.13.13 PM(2)
WhatsApp Image 2019-09-29 at 9.13.13 PM(3)

دائرة شؤون اللاجئين 


عقدت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا لقاء لرجالات الإصلاح و الوجهاء من مختلف مناطق شمال غزة بمقرها الجديد بمخيم جباليا .
و افتتح اللقاء بالوقوف لتحية السلام الوطني تلاه كلمة ألقاها رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا الأخ يوسف المحلاوي أكد من خلالها على أهمية التواصل مع مختلف فئات المجتمع الفلسطيني لتحشيد الدعم و الإسناد الشعبي للدفاع عن قضية اللاجئين و للتأكيد على تجديد التفويض للاونروا و رفض تقويضها و إنهاء دورها ، موجها التحية للسيد الرئيس أبو مازن مشيدا بمواقفه الشجاعة للدفاع عن القضية الوطنية و ما جسده من دفاع عن الثوابت الوطنية في خطابه في الأمم المتحدة قبل يومين .
معبرا عن أمله أن تلقى هذه المواقف دعما و اسنادا من رجالات الإصلاح الذين لهم دور كبير في مجتمعنا و حماية السلم الأهلي موجها التحية لقيادة دائرة شؤون اللاجئين ممثلة برئيسها د. احمد ابو هولي و كافة الأخوة و الأخوات الذين يبذلون جهودا حثيثة لترسيخ دعائم العمل الوطني .
بدوره ثمن الأخ أحمد ناجي مفوض لجان الإصلاح و العشائر في اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا الجهود التي يبذلها رجالات الإصلاح و الوجهاء و دورهم الأساسي في الحفاظ على إشاعة التسامح و التآخي و إصلاح ذات البين داعيا إياهم لأخذ دورهم و تفعيله أكثر على أسس و منطلقات حددتها اللجنة الشعبية خدمة لأبناء شعبنا في مختلف مناطق الشمال مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تفعيلا أكثر تأثيرا لدور لجان الإصلاح و المخاتير و الوجهاء و رجالات العشائر .
و في ذات السياق أعرب أ. محمد أبو الريش مدير العلاقات الوطنية و العشائرية في دائرة شؤون اللاجئين عن أمله أن تتواصل جهود رجالات الإصلاح و بما يحافظ على تماسك مجتمعنا الفلسطيني و أن يكون لهم دورا فاعلا في الحفاظ على التراث الوطني الفلسطيني الأصيل في وجه محاولات طمس الهوية و القضية الوطنية، مثمنا دور اللجنة الشعبية بمخيم جباليا و استعداداتها الحثيثة كي تأخذ كافة القوى المؤثرة دورها في الدفاع عن قضية اللاجئين في ضوء ما تواجهه من المخاطر .
و في كلمته أكد نبيل دياب مسؤول الإعلام في اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا على ضرورة الإستفادة من دور رجالات الإصلاح في تعزيز السلم الأهلي و المحافظة على البنيان و التماسك الاجتماعي و بما يلزم لرفد العمل الوطني للدفاع عن قضية اللاجئين التي لم و لن تسقط بالتقادم مشيدا بدورهم الذي لم يقتصر على إصلاح ذات البين على أهميته؛ بل حرصهم و محافظتهم على المفاهيم و المبادئ الوطنية السامية التي تعبر عن تسمك الأجيال المتعاقبة بتراث الآباء و الأجداد و أنها قضية الكبار و الصغار التي ستظل حية حتى العودة إلى الديار و البلدات و القرى الفلسطينية .
يشار إلى أن هذا اللقاء و الذي قدمه د. ماجد أبو سلامة قد حضره الأخوة جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح و الأخ حاتم أبو الحصين أمين سر إقليم الشمال و عدد من أعضاء الإقليم .
و في نهاية اللقاء أثنى الحاضرون على الدور الفاعل للجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا معربين عن استعدادهم الجاد للتطوع لاسنادها و دعمها و الوقوف إلى جانبها من أجل الدفاع عن حق العودة و حماية قضية اللاجئين.