الحكومة اليابانية تدعم برنامج الغذاء العالمي في فلسطين بـ3 ملايين دولار أميركي

خبر : مجدلاني يؤكد أهمية استمرار دعم برنامج الغذاء العالمي لصالح أفقر الفقراء في فلسطين

الأربعاء 02 أكتوبر 2019 01:34 م بتوقيت القدس المحتلة

مجدلاني يؤكد أهمية استمرار دعم برنامج الغذاء العالمي لصالح أفقر الفقراء في فلسطين
دائرة شؤون اللاجئين -2/10/2019-  أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أهمية بقاء واستمرار دعم برنامج الغذاء العالمي لصالح أفقر الفقراء المسجلين ضمن قوائم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك لتعزيز صمود المواطنين في ظل الحصار الاسرائيلي للقطاع.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع اتفاقية بين الحكومة اليابانية وبرنامج الغذاء العالمي، حيث تقدم الحكومة اليابانية مساعدة مالية بقيمة 3 ملايين دولار أميركي لدعم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في فلسطين، وجرى التوقيع صباح اليوم في مقر الوزارة بحضور وكيل الوزارة داوود الديك، والمدير القطري للبرنامج في فلسطين ستيفن كيرني .

وقال مجدلاني، "إن الوزارة تسعى مع كافة الشركاء العرب والدوليين لحثهم على المساهمة بسد الفجوة المالية التي يعاني منها البرنامج نتيجة تراجع التمويل لصالح البرنامج، إضافة لنشوب العديد من الأزمات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، ما قلص حجم مساعدات البرنامج لصالح فقراء فلسطين".

وشكر حكومة وشعب اليابان الصديق على دعمه لدولة فلسطين في كافة المجالات، خصوصا برنامج الغذاء العالمي الأمر الذي يعزز من صمود المواطن الفلسطيني، كما أنه يندرج في اطار الشراكة بين الوزارة والحكومة اليابانية .

من جانبه قال سفير دولة اليابان المعتمد لدى دولة فلسطين ماسايوكي ماغوشي، إن قطاع غزة يعاني من الركود الاقتصادي وتقييد التجارة وصعوبة الوصول إلى الموارد المختلفة وارتفاع معدلات البطالة والفقر، والتي تحول دون تحقيق اهداف التنمية المستدامة بالقضاء على الجوع والفقر وتوفير الأمن الغذائي .

وتابع، "حكومة اليابان تقدم اليوم مساهمة قدرها 3 ملايين دولار لبرنامج الأمن الغذائي لنحو 100 ألف شخص غير لاجئ في غزة، سيتم استخدامها لتوفير مساعدات غذائية عينية، وبعض منتجات اليابان الغذائية وقسائم الطعام الالكترونية، ونأمل ان تساهم هذه المنحة الغذائية في تخفيف معاناة قطاع غزة .

وأشار إلى أن اليابان شريك أساسي وملتزم في برنامج الغذاء العالمي، ولا نستطيع القضاء على الجوع دون سلام واستقرار، لذلك ستواصل اليابان التزامها القوي بالسلام في المنطقة، وهي مصممة على تقديم المساعدات لضمان حصول الشعب الفلسطيني على حياة نشطة وصحية وتحقيق عزيمتهم للوصول إلى دولة مستقلة قابلة للحياة تعيش في سلام وأمن مع دول الجوار .

وأعرب عن تقديره لجهود برنامج الغذاء العالمي من خلال العمل مع الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية والوزير مجدلاني من أجل تخفيف حدة الفقر ومكافحة الجوع .

من جانبه قال كيرني، إن البرنامج يعتمد بالكامل على الإسهامات التطوعية، وأن الدعم الياباني المقدم للبرنامج يساهم في ايصال الخدمات للفقراء، مقدما شكره لليابان على هذه المساهمة .

كما أشاد بالتعاون المشترك بين البرنامج والوزارة لتقديم أفضل الخدمات للفئات المهمشة والضعيفة، معربا عن ثقته بالقدرة على العمل رغم الظروف الصعبة.

لا تتوفر نتائج حالياً