خبر : أبو الغيط يشيد باستمرار الدعم الهندي لحقوق الشعب الفلسطيني

الأربعاء 02 أكتوبر 2019 02:01 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو الغيط يشيد باستمرار الدعم الهندي لحقوق الشعب الفلسطيني

دائرة شؤون اللاجئين - 2/10/2019 - أشاد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، باستمرار جمهورية الهند في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، لما عُرف عنها من التزام راسخ بدعم حق تقرير المصير.

وأشار أبو الغيط في كلمته أمام فعالية إحياء الذكرى 150 لميلاد الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي بالجامعة العربية اليوم الأربعاء، بحضور سفير الهند في القاهرة راؤول كولشريشث، إضافة الى عدد من الأمناء المساعدين والسفراء المعتمدين بالجامعة، إلى إسهام الهند في ميزانية "الأونروا" العام الماضي وهذا العام بما ساعدها على تجاوز أزمتها المالية.

وقال، إن كافة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية تحرص على تعزيز علاقاتها مع جمهورية الهند في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، من خلال تفعيل آليات منتدى التعاون العربي الهندي الذي أنشئ في ديسمبر 2008، وأصبح إطاراً مؤسسياً هاماً لتنظيم التعاون بين الجانبين.

وأضاف أبو الغيط، اننا أحوج اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى إمعان النظر في ذلك النموذج الذي قدمه المهاتما غاندي للبشرية، وأردد معه ما قاله يوماً من "ان اللاعنف هو أقوى قوة في متناول البشرية، فهو أعتى من أشد أسلحة الدمار الشامل فتكاً".

لا تتوفر نتائج حالياً