خبر : الاتحاد الأوروبي والأونروا يساعدان لاجئي فلسطين الشباب في التخطيط لمستقبلهمّ

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 11:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد الأوروبي والأونروا يساعدان لاجئي فلسطين الشباب في التخطيط لمستقبلهمّ
دائرة شؤون اللاجئين -15/10/2019- أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) واتحاد الجامعات اللبنانية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، المعرض الأكاديمي الثامن في مركز سبلين للتدريب التابع للأونروا. شكّل المعرض فرصةً لطلاب لاجئي فلسطين الشباب للتعرف على ممثلي مؤسسات التدريب الأكاديمية والمهنية من أجل عرض الخيارات المهنية المحتملة بعد تخرجهم.

حضر هذا الحدث حوالي 1000 طالب وطالبة من طلاب الباكالوريا الجزء الثاني، إلى جانب أربع وعشرين جامعة لبنانية وأجنبية ومعاهد أكاديمية ومقدمي منح ومعاهد مهنية. تم تقديم المشورة للطلاب حول البرامج التعليمية للجامعات وشروط القبول الى الجامعات والتخصصات والمنح الدراسية المتاحة، بالإضافة إلى البرامج المقدمة في المراكز المهنية.

يُعد هذا الحدث جزءًا من الدعم المستمر والشامل الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لبرنامج الأونروا التعليمي في لبنان. يضمن هذا الدعم حصول حوالي 37000 طالب من لاجئي فلسطين، 53 في المائة منهم من الفتيات، على التعليم في المدارس بشكل يومي وحصول 1000 شاب وشابة من لاجئي فلسطين على التعليم والتدريب في المجالين التقني والمهني، والدورات المهنية والفنية. تقوم الوكالة في الوقت الحالي بتنفيذ العديد من المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي المخصصة لهدف تحسين جودة التعليم، وتحسين الوصول إلى المدارس وضمان حصول الشباب من لاجئي فلسطين على التوجيه المهني ودعم التوظيف.

تعليقاً على الحدث، أشار مدير شؤون الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني إلى أن جهود الأونروا تركز على ضمان أن يتمتع لاجئو فلسطين الشباب بالمهارات والثقة لتحقيق كامل إمكاناتهم.

يعتبر إسماعيل عجاوي، لاجئ فلسطيني يبلغ من العمر سبعة عشر عامًا والذي التحق بجامعة هارفارد مؤخرًا مصدر إلهام لزملائه من طلاب الأونروا. إنه يمثل ما تسعى الأونروا لتحقيقه من خلال برنامجها التعليمي. إن التعليم والتدريب الفني والمهني يعكس التزام الوكالة بمساعدة اللاجئين في تأمين سبل عيش لائقة لهم ولأسرهم.

لا تتوفر نتائج حالياً