بالصور : اللجنة الشعبية بمخيم جباليا تنظم فعالية اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية

الأحد 27 أكتوبر 2019 12:50 ص بتوقيت القدس المحتلة

WhatsApp Image 2019-10-26 at 3.09.13 PM
WhatsApp Image 2019-10-26 at 3.09.15 PM
WhatsApp Image 2019-10-26 at 3.10.19 PM
WhatsApp Image 2019-10-26 at 3.10.20 PM
WhatsApp Image 2019-10-26 at 3.10.21 PM

دائرة شؤون اللاجئين 

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين – مخيم جباليا فعالية اليوم الوطني  للمرأة الفلسطينية ، فبدأت بكلمة لرئيس اللجنة الشعبية السيد يوسف المحلاوي مهنئاُ الاخوات بهذه المناسبة ، وناقلا تحيات الاخ الدكتور أحمد ابو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية مؤكدا على ضرورة تعزيز صمود المرأة الفلسطينية والعمل على دفع مساهمة المرأة الفلسطينية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. 
كما أكد السيد يوسف المحلاوي على تعزيز دور المرأة في المجتمع الفلسطيني في صنع القرار والمشاركة الفعالة على ارض الواقع .


وفي كلمة أ. نبيل دياب المفوض الإعلامي للجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا أكد على أهمية الحفاظ على مكانة المرأة و تعزيز دورها من خلال تطوير القوانين الخاصة بها و بما يضمن تحقيق العدالة و الإنصاف لها تقديرا و وفاء لما قدمته من تضحيات جاسمة في مرحلة النضال الوطني و البناء الاجتماعي ؛ مثمنا جهود الأخت المناضلة د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة على ما بذلته لاعتماد هذا اليوم الوطني مبرقا بالتحية للنساء الفلسطينيات الشهيدات والأسيرات و الجريحات معبرا عن أمله أن يتم الاحتفال باليوم الوطني للمرأة الفلسطينية العام القادم في ربوع القدس العاصمة الأبدية لفلسطين و هي محررة من الاحتلال .


وتحدث مفوضة المرأة في اللجنة الشعبية في مخيم جباليا الأخت/ لنا ابوالجديان 
عن اول بداية المؤتمرات الفلسطينية النسوية والتي شارك فيها اكثر من 300 امرأة من شتا المدن الفلسطينية ، كما ووضحت دور المرأة الفلسطينية في العمل السياسي والنضالي في كافة المجالات فهيه  الاسيرة والدكتورة والشهيدة والمعلمة .
كما وقدمت التحية الي وزيرة شؤون المرأة الدكتورة امال حمد علي جهودها المبذولة لإبراز دور المرأة في المجتمع الفلسطيني

وتحدث الاخت ابتسام احمد من المبادرة الوطنية على النماذج  المشرفة التي جسدتها المرأة الفلسطينية في مختلف الميادين قد ساهمت و بشكل كبير في المحافظة على الشخصية و الهوية الوطنية الفلسطينية؛ كيف لا و قد اعتلت الكثيرات منهن المنابر المحلية و الإقليمية و الدولية و لم تتقلد أي من المناصب إلا بجدارة تفوقها و مثابرتها من أجل بلوغ القمم و مثلما هي شريكة في التضحية و العطاء فإنها شريكة في صناعة القرار

كما تحدث الاخت رائدة صالحة من حزب فدا 
عن تعنيف المرأة الفلسطينية من بدايات النكبة الفلسطينية حتى يومنا هذا وممارسات الاحتلال الصهيوني في قتل النساء الفلسطينيات وأسرهن وممارسة شتى انواع التعذيب في المعتقلات الصهيونية واشارت الى تسليط الضوء من وكالة الغوث والمؤسسات الفلسطينية على الاهتمام في المرأة الفلسطينية لما تتعرض له من تهميش واضطهاد من الاحتلال .