في الذكرى (15) لاستشهاد القائد الشهيد الرئيس ياسر عرفات

خبر : د. ابو هولي: الرئيس محمود عباس سيبقى سائراً على نهج الشهيد ياسر عرفات في التمسك بالقدس والعودة ودعم الاسرى والجرحى واسر الشهداء

الأحد 10 نوفمبر 2019 11:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

د. ابو هولي: الرئيس محمود عباس سيبقى سائراً على نهج الشهيد ياسر عرفات في التمسك بالقدس والعودة ودعم الاسرى والجرحى واسر الشهداء

دائرة شؤون اللاجئين - 10/11/2019- اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي على ان منظمة التحرير الفلسطينية  ستبقى على الثوابت والحقوق التي قاتل واستشهد من اجلها الشهيد الرئيس ياسر عرفات " ابو عمار" لافتا الى ان الرئيس محمود عباس سيواصل النضال والمعركة السياسية مع الاحتلال الاسرائيلي حتى تحقيق حلم الخالد ياسر عرفات  نحو العودة والحرية والدولة المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس .

واضاف  د. ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم بالذكرى (15) لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، ان الشهيد ياسر عرفات دفع حياته ثمن مواقفه الثابتة تجاه عودة اللاجئين والقدس عندما رفض التوقيع على التنازل عنهما خلال مفاوضات كامب ديفيد لافتا الى ان الرئيس  محمود عباس رئيس دولة فلسطين رفع راية الشهيد ياسر عرفات عندما قال في كل المواقع والمحافل الدولية وعلى منصة الامم المتحدة بانه لن يوقع على التنازل عن القدس وعن حق العودة مهما كانت الضغوطات والمؤامرات.

واوضحان الشهيد ياسر عرفات استطاع أن يجعل من القضية الفلسطينية بنداً أساسياً في أجندة الأمم المتحدة ووضعهامع نضال شعبنا الصامد في صدارة اهتمامات الأمتين العربية والإسلامية مشدداً في الوقت ذاته ان الشهيد ياسر عرفات  لم يكن عابر سبيل في هذه الحياة الطويلة التي تزيد عن نصف قرن بل كان رجلاً تجسدت فيه آمال وطموحات شعبنا واستطاع ان ينشل شعبه من حياة اللجوء والبؤس والتشتت في المخيمات إلى شعب يصنع تاريخه ومجده .

واشار الى انغياب الشهيد ياسر عرفات لن يعني غياب مبادئه التي ستظل حية في الوجدان وان زعامته ورمزيته لن تنتهي فتركته وكفاحه سيكونان إلهاماً لشعبنا في المضي نحو العودة  والحرية والاستقلال ، مؤكدا على ان ياسر عرفات اسمه وصورته ومبادئه راسخة في عقول ووجدان الشعب الفلسطيني .

واوضح د. ابو هولي بان الشهيد ياسر عرفات كان دوماً الملاذ الأخير لكل الفلسطينيين والقائد القادر على تجاوز العقبات وتوحيد الصف الفلسطيني تحت مظلمة منظمة التحرير الفلسطينية داعياً القوى والفصائل الفلسطينية أن تصب جهودها بما يعزز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأقوى بيد شعبنا والالتفاف حول الرئيس محمود عباس الثابت على الثوابت لمواجهة كافة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية ومشروعه الوطني الكبير  وبما ينهي حالة التشرذم والانقسام وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا لشعبنا .

واكد د. ابو هولي ان الذهاب لانتخابات حرة ومباشرةهي اقصر الطرق لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والخلاص من نير الاحتلال وتجسيدحلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس داعيا الى تذليل العقبات التي تعترض إجراءها.

ووجه التحية لشهداء شعبنا الفلسطيني وجرحاه وأسراه مؤكداً لهم ان منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى وفية للشهداء والاسرى والجرحى وأن الرئيس محمود عباس سيبقى سائراً على نهج الشهيد ياسر عرفات في دعم ومساندة الشهداء والاسرى والجرحى ولن يتخلى عنهم وسيواصل دفع رواتبهم  ولن يخضع للابتزاز الاسرائيلي او الأمريكي مهما كانت الاثمان .

لا تتوفر نتائج حالياً