خلال لقائه ممثلين عن لجان التأهيل المجتمعي (المعاقين) في المخيمات

بالصور : د. ابو هولي: حراكاً فلسطينياً وعربياً لإحباط المحاولات الامريكية - الإسرائيلية من اعادة تعريف اللاجئ والمساس بمدة التفويض للأونروا

الأحد 10 نوفمبر 2019 09:10 م بتوقيت القدس المحتلة

لقاء2
لقاء4
لقاء3

دائرة شؤون اللاجئين - 10/11/2019 - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ان حراكاً امريكا اسرائيلياً في اروقة الامم المتحدة لاعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني والتأثير على تجديد تفويض ولاية عمل الأونروا واقتصاره على عام بدلا من ثلاثة اعوام  مشدداً بان المؤامرة على الاونروا ستفشل .

واوضح د. ابو هولي خلال لقائه مساء اليوم مع ممثلي لجان التأهيل المجتمعي "المعاقين" في مخيمات الضفة الغربية في مكتبه بمقر دائرة شؤن اللاجئين بمدينة رام الله بان بعثة فلسطين الدائمة في الامم المتحدة ورئيسها السفير د. رياض منصور تعمل على مدار الساعة مع المنظومة العربية لإحباط مسعى الادارة الامريكية وحكومة الاحتلال من المساس بصفة اللاجئ من خلال اعادة تعريفه او تمرير مخططها لتصفية الأونروا .

ولفت الى ان التحدي الكبير امام منظمة التحرير الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين يتمثل في مواجهة الضغوط الأمريكية وضغوط حكومة الاحتلال على الدول الاعضاء في الامم المتحدة من اجل افشال عملية تجديد التفويض .

وأكد د. ابو هولي على استمرار عمل الاونروا وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم طبقا لما ورد في القرار 194 .

وبحث اللقاء الذي حضره مدير عام دائرة شؤون اللاجئين احمد حنون ومدير عام المخيمات ياسر ابو كشك احتياجات لجان تأهيل المعاقين والمشاكل التي تواجه عملها وسبل معالجتها .

واكد د. ابو هولي ان دعم المؤسسات الفاعلة والعاملة داخل المخيمات اولوية لدى دائرة شؤون اللاجئين والتي تعمل بجهود حثيثة من أجل تقديم كل مساعدة ممكنة معبراً عن دعمه الكامل لأنشطة لجان تأهيل المعاقين التي تخدم شريحة مهمة من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحظى باهتمام الرئيس محمود عباس  رئيس دولة فلسطين والتي يعتبرها اولوية قصوى.

واستمع د. ابو هولي من ممثلي لجان التاهيل المجتمعي عن طبيعة عملها  والتحديات التي تواجهها احتياجاتهم الملحة لاستمرارية خدماتها التي وعد الدكتور بمتابعها وايجاد الحلول لها .

لا تتوفر نتائج حالياً