خبر : وزير الخارجية الإيرلندي يزور قطاع غزة ويلتقي طلبة "الأونروا" في مخيم جباليا

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 08:11 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير الخارجية الإيرلندي يزور قطاع غزة ويلتقي طلبة
دائرة شؤون اللاجئين -3/12/2019-  زار وفد إيرلندي رفيع المستوى بقيادة نائب رئيس الوزراء الإيرلندي، وزير الشؤون الخارجية والتجارة سيمون كوفيني قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، التقى خلالها بطلبة من مدرسة تابعة للأونروا في مخيم جباليا.

وذكر بيان صادر عن "الأونروا"، أن هذه الزيارة عملت على تمكين الوفد من الاطلاع مباشرة على أثر الالتزام الإيرلندي تجاه دعم التعليم الأساسي النوعي للأطفال، بمن في ذلك 282,000 طالب في "الأونروا" بقطاع غزة.

 وفي اجتماعه مع إدارة "الأونروا"، ناقش الوفد، الوضع الإنساني في القطاع المحاصر، والتحديات العملياتية التي تواجه الوكالة.

وفي أعقاب اللقاء مع الطلبة، قال كوفيني "إن إيرلندا داعم راسخ للأونروا في تقديمها للخدمات للاجئي فلسطين. لقد شاهدت بأم عيني اليوم مدى أهمية تقديم التعليم والرعاية الصحية في المحافظة على الأمل والحقوق والكرامة للاجئين هنا في غزة".

وأضاف: "لقد سررت بإعلام الأونروا بأن إيرلندا ستقدم تبرعا إضافيا بقيمة 2,5 مليون يورو هذا العام لدعم تقديم هذه الخدمات الرئيسة. ان هذا سيصل بالدعم الإيرلندي للأونروا في عام 2019 إلى مبلغ 7,5 مليون يورو".

بدوره، قال النائب الأول لمدير عمليات "الأونروا" في غزة تروند ينسين "إن إيرلندا تشكل مثالا رائعا من حيث دعمها للاجئي فلسطين، وهي التي وقفت بحزم شديد مع الوكالة خلال أوقات صعبة للغاية. إن زيارة كتلك التي جرت هذا اليوم ترسل رسالة قوية من الأمل لسكان غزة، خاصة لطلبتنا الشباب، وتظهر لهم أن مستقبلهم مهم وأن أصواتهم مسموعة".

وتابع: "نحن ممتنون للغاية لشراكتنا مع شعب وحكومة إيرلندا، ولدعمهم السياسي والمالي الهام المقدم للأونروا وللاجئي فلسطين، بمن في ذلك من هم في غزة".

لا تتوفر نتائج حالياً