خبر : عمان: نائب الأمين العام للأمم المتحدة تتفقد منشآت للأونروا

الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 08:47 م بتوقيت القدس المحتلة

عمان: نائب الأمين العام للأمم المتحدة تتفقد منشآت للأونروا
دائرة شؤون اللاجئين -10/12/2019- تفقدت نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، اليوم الثلاثاء، عددا من منشآت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في عمان.

واطلعت محمد خلال زيارتها مركز النزهة الصحي، على برنامج الصحة والخدمات التي تقدمها الاونروا للاجئين فلسطين، وعلى برنامج الأونروا التعليمي، والتقت عددا من الموظفين ومن الطالبات واللاجئات أثناء زيارتها لمدرسة النزهة الابتدائية للبنات، وتواصلت مع مجموعة من الطلبة الذين يمثلون البرلمان المدرسي لمدارس الاونروا في منطقة شمال عمان.

 وقالت: "إن الدور الذي تلعبه الأونروا في ضمان الإبقاء على التنمية البشرية للاجئي فلسطين، أولوية دائمة وأمر رائع واستثنائي، وتعد الصحة الجيدة والتعليم النوعي عنصرين أساسيين في أي رفاهية فردية ومجتمعية، وهذا ما رأيته اليوم في منشآت الأونروا."

 بدوره، أعرب القائم بأعمال المفوض العام كريستيان ساوندرز، عن تقديره للدعم الذي تتلقاه الوكالة من المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة لتجديد ولايتها وضمان استمرار مسؤولياتها للاجئي فلسطين.

وقال: "نعلم أن لدينا مناصرا قويا وفعالا ممثلا بشخص نائبة الأمين العام، ونقدر عالياً ما تقوم به أمينة محمد لضمان أن تتلقى التمويل الضروري حتى تستمر خدماتنا للاجئي فلسطين دون أي انقطاع."

 

لا تتوفر نتائج حالياً