خبر : وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون عملية السلام ولوكسمبورغ تدعو للاعتراف بفلسطين

الإثنين 20 يناير 2020 07:23 م بتوقيت القدس المحتلة

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون عملية السلام ولوكسمبورغ تدعو للاعتراف بفلسطين

]دائرة شؤون اللاجئين -بروكسل 20-1-2020 - قال السفير المفوض لدى البعثة الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي عادل عطية، إن اجتماعاً على مستوى وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يعقد اليوم الاثنين، في بروكسل، لبحث عدة قضايا منها عملية السلام وسبل إحياء المفاوضات.

وأضاف عطية في اتصال هاتفي مع"وفا"، أن مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي سيناقش عملية السلام في الشرق الأوسط، ومقترح وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن، الذي يدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين بشكل جماعي، والدفع باتجاه حل الدولتين، عبر خلق ظروف متكافئة سياسياً بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن، في تصريحات صحفية نقلها موقع "سبوتنك" اليوم إنه "يجب على الدول الأوروبية الاعتراف بدولة فلسطين".

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، قال أمس إن لدى أوروبا الفرصة لتعزيز دورها في صنع السلام من خلال الاعتراف بدولة فلسطين، باعتبار ذلك ليس مسؤولية أوروبية فحسب، بل خطوة ملموسة للتحرك نحو سلام عادل ودائم، في مقال نشره تحت عنوان "من واجب الاتحاد الأوروبي الاعتراف بفلسطين".

لا تتوفر نتائج حالياً