خبر : اضراب شامل في المخيمات الفلسطينية في لبنان

الأربعاء 29 يناير 2020 11:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

اضراب شامل في المخيمات الفلسطينية في لبنان
دائرة شؤون اللاجئين -29/1/2020-  عم الاضراب الشامل، اليوم الأربعاء، المخيمات الفلسطينية في لبنان، وسط حالة من الغضب والاستنكار لاعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ودعت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في لبنان الى اعتبار اليوم يوم غضب لتجديد التمسك بالحقوق الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

وعبر ابناء شعبنا عن سخطهم وادانتهم لما جاء في الاعلان الامريكي، واعتبروه اعلان حرب على حقوقهم الوطنية غير القابلة للتصرف.

وخرجت مسيرات ليلية مساء امس في اكثر من مخيم رفضاً للاعلان الامريكي، حيث جابت المسيرات شوارع المخيمات وسط هتافات غاضبة ومستنكرة لما تسمى بصفقة القرن.

ومن المتوقع ان يخرج ابناء شعبنا ظهر اليوم في مسيرات حاشدة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية كافة تأكيداً على حقهم في العودة الى ديارهم.

وفي هذا السياق، أكد أمين سر حركة فتح اقليم لبنان حسين فياض في حديث لـ"وفا" ان شعبنا لن يقبل بالتنازل عن اي حق من حقوقه ويرفض كل الصفقات والمؤامرات التي تحاك للنيل من قضيتنا ومشروعنا الوطني.

واعتبر ان شعبنا بقيادة الرئيس محمود عباس موحد في كافة اماكن تواجده وقادر على مواجهة هذه المشاريع بكل عزم وارادة على طريق معركة التحرير والانعتاق من الاحتلال.

ودعا فياض الى ترسيخ الوحدة الوطنية والى اقتناص اللحظة التاريخية المصيرية التي يمر بها شعبنا في تعزيز البيت الداخلي الفلسطيني في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة اماكن تواجده.