تحت رعاية الرئيس محمود عباس

خبر : د. ابو هولي: يعلن انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوق في مدراس الاونروا في المحافظات الجنوبية .

الأحد 16 فبراير 2020 01:47 م بتوقيت القدس المحتلة

د. ابو هولي: يعلن انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوق في مدراس الاونروا في المحافظات الجنوبية .

-  ستشمل عشرة آلاف طالب

دائرة شؤون اللاجئين - 16/2/2020 - تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، اعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي عن انطلاق توزيع منحة الطالب المتفوق في مدارس وكالة الغوث الدولية "الاونروا" في المحافظات الجنوبية من خلال اللجان الشعبية في المخيمات تحت شعار "لا بديل عن العودة الا العودة فلتسقط صفقة القرن".

ولفت الى ان منحة الطالب المتفوق ستشمل المستويات التعليمة من الخامس الى التاسع لافتا الى ان المنحة ستشمل عشرة الاف طالب وطالبة حصلوا على المرتبة الأولى لكل الشعب الصفية المنبثقة عن المستويات الدراسية .

وتابع د. أبو هولي في اطار التوضيح: "ان المنحة ستشمل الأوائل التي بين اعلى معدل واقل معدل للطلبة الحائزين على المرتبة الأولى لكافة الشعب للصفوف الدراسية في كل مدرسة علاوة على ان المنحة ستشمل الاول مكرر في كل شعبة من المستوى الدراسي "

واوضح ان اسماء الطلبة الاوائل تم ترشيحهم من مدارس وكالة الغوث الدولية في المحافظات الجنوبية من خلال  مدير دائرة التعليم بالأونروا الى دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة وفق المعايير المحددة للمنحة.

واضاف ان الطلبة بإمكانهم استلام شهادة التقدير والمنحة المالية من خلال مقرات اللجان الشعبية كل في مخيمه اعتباراً من غداً  17/2/2020 لافتا الى انه بإمكان الطلبة المتفوقين مراجعة اسمائهم من خلال موقع دائرة شؤون اللاجئين www.plord.ps والالتزام بالجدول الزمني لعملية التوزيع من خلال صفحات التواصل الاجتماعي للجان الشعبية .

واكد د. ابو هولي ان  الدائرة تولي أهمية قصوى لبرنامج المنحة التي تنفذ للعام التاسع على التوالي لما له من تأثير مباشر على تفوق الطلبة وتعزيز روح المنافسة الايجابية ورفع مستوى التحصيل العلمي وتعزيز التنمية المستدامة التي تعد احد اولويات عملها داخل المخيمات .

ولفت الى ان منحة الطالب المتفوق هو أقل ما يمكن أن تقدمه الدائرة للطلبة على جهودهم دعما لهم لمواصلة حياتهم العلمية والعملية في تميز؛ لخلق جيل واع متعلم ومثقف قادر على مواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف حقوقه المشروعة وفي المقدمة منها حقه في العودة الى ارض أجداده وابائه الذين هجروا منها في العام 1948 طبقاً للقرار 194 .

الجدير ذكره ان دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تواصل توزيع منحة الطالب المتفوق في مخيمات المحافظات الشمالية بذات الآلية والمعايير لـ  7 الاف طالب وطالبة متوفق في مدارس وكالة الغوث الدولية " الاونروا" .

......................................................................................................................................

توجيهات:

1- التقييد بمواعيد توزيع المنحة المعلن عنها من قبل اللجان الشعبية كل في مخيمه .

2- استلام المنحة المالية في اليوم التالي من تنظيم الحفل باستثناء الطلبة المدعوون .

3- معرفة مواعيد توزيع منحة الطالب الرجوع الى صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة باللجان الشعبية .

4 - لمعرفة اسماء الطلبة المكرمين الضغط على الرابط التالي : www.plord.ps           

 

                

 

لا تتوفر نتائج حالياً