خبر : زيادة كبيرة في تبرعات الدانمارك الرئيسة للأونروا: 15,5 مليون دولار في عام 2020

الأحد 08 مارس 2020 08:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

زيادة كبيرة في تبرعات الدانمارك الرئيسة للأونروا: 15,5 مليون دولار في عام 2020
دائرة شؤون اللاجئين -8/3/2020- أعلن  الوزير الدانماركي للتعاون التنموي السيد راسموس بريهن يوم الخامس من اذار / مارس عن تبرع تقدر قيمته بمبلغ 15,5 مليون دولار (105 مليون كرونا دانماركي) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) لعام 2020. وتمثل هذه المبالغ زيادة بمقدار 50% على تمويل الدانمارك للوكالة والذي بلغ 10 ملايين دولار في العام 2019. إن هذا التبرع السخي للغاية لموازنة الوكالة الرئيسة سيساعد على توفير التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية الأساسية في سائر أقاليم العمليات الخمسة.

وقال الوزير بريهن: "أشعر بالسعادة البالغة لأن أعلن عن زيادة كبيرة في التبرع الدانماركي الأساسي للأونروا ليصل إلى حوالي 15,5 مليون دولار في عام 2020. إن الأونروا تقدم خدمات رئيسية نوعية لحوالي 5,6 مليون لاجئ من فلسطين. وإنه من الواضح بأن الأونروا تلعب دورا رئيسا في تأمين حياة أفضل للعديد من اللاجئين وفي خلق الاستقرار في المنطقة".

وقام الوزير بريهن بزيارة مدرسة إناث الأونروا الأساسية في مخيم الجلزون للاجئين بالقرب من رام الله، حيث شاهد الخدمات الرئيسة التي تقدمها الوكالة كالتعليم والصحة. وتم إعطاء الوزير إيجاز عن بعض تحديات الحماية التي يواجهها مجتمع لاجئي فلسطين بشكل منتظم في المخيم.

وشاركت الطالبات آمالهن وأحلامهن بالمستقبل وشرحن أهمية عملهن كعضوات في برلمان الأونروا المدرسي، وتحديدا في تأمين الوساطة خلال النزاعات المدرسية، والترويج لمبادئ التسامح وحقوق الإنسان في أوساط أقرانهن وداخل المجتمع. ورافق الوزير في جولته كل من السيدة غوين لويس والسيد ماتياس شمالي مديرا عمليات الأونروا في الضفة الغربية وغزة على التوالي.

وقال السيد كريستيان ساوندرز المفوض العام بالإنابة للأونروا بأن "الحكومة الدانماركية قد دأبت على أن تكون متبرعا وشريكا قيما وطويل الأجل"، مضيفا بالقول: "إن هذه الزيادة السخية على التبرعات الدانماركية تعد تعبيرا هاما على التضامن مع لاجئي فلسطين وتأتي في وقت يتسم بتحديات مالية وسياسية خطيرة للأونروا. إنني أشكر الحكومة الدانماركية على دعمها وتضامنها مع الأونروا".

لا تتوفر نتائج حالياً