خبر : بيان صادر عن مدير عمليات الأونروا في غزة السيد ماتياس شمالي خاص بالحادث المأساوي الذي وقع بمخيم النصيرات

الأحد 08 مارس 2020 08:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

بيان صادر عن مدير عمليات الأونروا في غزة السيد ماتياس شمالي خاص بالحادث المأساوي الذي وقع بمخيم النصيرات
دائرة شؤون اللاجئين -8/3/2020- لقد صدمنا بالحادث المأساوي الذي وقع اليوم في مخيم النصيرات بغزة، حيث أدت سلسلة انفجارات في إسطوانات غاز في أحد المخابز إلى حصد أرواح تسعة أفراد وإصابة 54 شخصا آخر بجراح، 15 شخص منهم في حالة خطرة وذلك وفقا لوزارة الصحة. ووصف الأشخاص الذين كانوا في الموقع النار التي اشتعلت وانتشرت بشكل خارج عن السيطرة بأنه أشبه "بيوم القيامة". وتدير الأونروا مركزا صحيا واحدا وثلاثة مدارس ومركز للتوزيع في النصيرات، ولذلك فقد كان موظفونا موجودين في الموقع ساعة وقوع الحادث الرهيب.

إن انتشار النار بسهولة وصعوبة إطفاءها تعد تذكرة صارخة لمدى الهشاشة التي يعيشها لاجئو فلسطين في المخيمات والتي تفتقر في الغالب لمعايير السلامة الأساسية. كما أنها تذكرة صارخة أيضا بآثار ثلاثة عشرة عاما من الحصار على غزة: فسيارة الإطفاء التي حضرت إلى الموقع قديمة ومهترئة، والبنية التحتية للمخيم مدمرة والمبنى آيل للسقوط.

إن زملائي في الأونروا وأنا محزونون للغاية لهذه الخسائر غير المبررة في الأرواح، ونقف متضامنين مع لاجئي فلسطين الذين يعيشون في مخيم النصيرات. وبالنيابة عن قيادة الأونروا، فإنني أعبر عن أحر التعازي للعائلات التي فقدت أحبائها. وسنبحث على مدار الأيام القادمة كيف يمكننا بشكل أفضل مساعدة أولئك المتضررين من خلال خدماتنا القائمة. 

لا تتوفر نتائج حالياً