بالصور : اللجنة الشعبية بمخيم رفح تواصل تعقيم المرافق العامة وازقة المخيم

الإثنين 30 مارس 2020 05:07 م بتوقيت القدس المحتلة

رفح2
رفح3
رفح4
رفح5
فح7
رفح6

دائرة شؤون اللاجئين - 30/3/2020- واصلت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح و كافة لجانها الفرعية بمخيم الشابورة  تعقيم كافة المرافق و الأحياء السكنية التي يقطنها اللاجئين صباح اليوم .

تفقد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين د. محمد المزين وأعضاء اللجنة من الأخوة والرفاق و لجاننا الفرعية بأهالي الحي وعلى والتي على هامشها تم توزيع مطوية خاصة بذكرى يوم الأرض الخالد تحتوي على معلومات شاملة عن واقعة يوم الأرض التي تصادف اليوم 30 من اذار .

وقات اللجنة في بيانها "في مثل هذا اليوم لعام 1976 أثر مصادره السلطات الإسرائيلية 22 ألف دونم من أراضي القرى العربية ك عرابة و سخنين و دير حنا و عرب السواعد و غيرها لإقامة مستعمرات صهيونية، و بلغت حصيلة احداث يوم الأرض ستة من الشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الظاهرة أرض الآباء والأجداد وسقطوا دفاعاً عن أرضهم وحقوق شعبهم، بالإضافة إلى حوالي 49 جريحاً ونحو 300 معتقل وجرح من الصهيونية 20 شرطياً"

وترحت اللجنة بشهداء يوم الارض خير ياسين من عرابة وخديجة قاسم شواهة من سخنين ومحسن طه من كفركنا ورجا أبو ريا من سخنين وخضر خلايلة من سخنين ورأفت علي زهيري من مخيم نور شمس بالضفة الغربية واستشهد في الطيبة.

واكدت أن ذكرى يوم الأرض الخالدة ستبقى محفورة في قلوب و عقول الأجيال جيلاً بعد جيل حتى نسترد الأرض و تحرير البشر و الحجر و حتما إننا لعائدون .

لا تتوفر نتائج حالياً