خبر : أبو الغيط للاتحاد الاوروبي: ضم الضفة سيقود لمواجهة شاملة

الثلاثاء 28 أبريل 2020 08:43 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو الغيط للاتحاد الاوروبي: ضم الضفة سيقود لمواجهة شاملة
دائرة شؤون اللاجئين -28/4/2020-  أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الأهمية الكبيرة للمواقف الأوروبية في هذه اللحظة الحرجة، خاصة ما يتعلق بالصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، أو النزاعات الأخرى في المنطقة.

وحذر أبو الغيط، خلال اتصال هاتفي مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية جوزيب بوريل، من خطورة السياسات الإسرائيلية التي تسعى إلى ضم أجزاء من الأراضي المحتلة في الضفة الغربية وإعلان السيادة عليها، بما قد يؤدي إلى تبعات لا يُمكن التنبؤ بها، وإلى إشعال فتيل أزمة قد تمتد آثارها للمنطقة كلها، في وقت نحتاج فيه لتوحيد الجهود وتهدئة الصراعات لمواجهة الوباء العالمي "كورونا" وتبعاته.

وشدد على أن المواقف الأوروبية تُعد محورية في هذا الصدد، وأن العالم العربي يُعوِّل كثيرا على وضوح الرؤية والحس بالمسؤولية لدى الاتحاد الأوروبي ودوله، وأنه من المهم في هذه المرحلة أن تصل لإسرائيل رسالة واضحة مفادها أن سياسة فرض الأمر الواقع وشرعنة الاحتلال لن تكون مقبولة من الدول الأوروبية والمجتمع الدولي، خاصة وأن عواقب هذه السياسات وما قد تولده من عدم استقرار سيطال الجميع.

وعبّر أبو الغيط عن تضامن الجامعة مع تلك الدول الأوروبية التي عانت أكثر من غيرها جراء وباء "كورونا" بتبعاته الصحية والاقتصادية الخطيرة، معربا عن ثقته في أنها ستخرج من هذه المحنة سريعا.

لا تتوفر نتائج حالياً