خبر : "الخارجية": 98 وفاة و1611 إصابة في صفوف جالياتنا

الأربعاء 27 مايو 2020 08:07 م بتوقيت القدس المحتلة

دائرة شؤون اللاجئين -27/5/2020-  أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين تسجيل وفاة جديدة في صفوف أبناء جالياتنا في السعودية، ما يرفع عدد الوفيات إلى 98، فيما سجلت 6 إصابات جديدة، خمسة في الولايات المتحدة، وواحدة في موريتانيا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 1611.

وبينت في تقريرها اليومي، اليوم الأربعاء، تسجيل 21 حالة تعافي، 20 منها في الولايات المتحدة، وواحدة في البرازيل، ما يرفع عدد حالات التعافي إلى 810 حالات.

وفي الولايات المتحدة الأميركية تم تسجيل 5 اصابات جديدة في بروكلين (نيويورك) ونيوجيرسي ليرتفع عدد الإصابات إلى 777، ولم تسجل أي وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 52، وانه تم تسجيل 20 حالة شفاء في ولاية ميتشغن ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 297.

كما جمعت الجمعية الخيرية للأراضي المقدسة تبرعا سخيا لدعم مؤسسات الأيتام في فلسطين بقيمة 625575 دولار، بالتعاون مع مركز خدمات الجالية، ما يغطي نفقة 600 يتيم كل عام.

وأفاد مركز خدمات الجالية الفلسطينية في ولاية أوهايو / كولومبوس بتميز اثنان من أبناء الجالية الفلسطينية وهما حازم ووسام جلق في عملهم واعتمادهم ضمن الفريق الاول العامل في شركة Battelle المختصة في مجال المستلزمات والمعدات الطبية، حيث تم تكليف حازم ليكون في الفريق من اجل ادارة الاجهزة الخاصة بتعقيم اقنعة او كمامات الوجه، بينما تم ايضا استدعاء وسام ليصبح المشرف على الجهاز الذي تمت صناعته في ولاية اوهايو من قبل شركة بتال الامريكية وهي احدى الشركات الرائدة في تصميم الأجهزة والابحاث في امريكا. كما أفاد مركز الجالية الفلسطينية في ولاية تكساس بأنه قام بتوزيع اعلام فلسطين وتوزيع هدايا للأطفال الى أكثر من 2000 من عموم الجالية.

وأفادت سفارتنا لدى جمهورية الصين الشعبية، وسفارتنا لدى كازاخستان بأن الشحنة الثانية من تبرعات شركة (السي سي سي) لدولة فلسطين ستغادر شنغهاي غد الخميس، وهي عبارة عن 10000 مسحة، وتتابع سفارتنا لدى الاردن لاستقبالها واستلامها، حيث ستصل إلى عمان يوم 1/6/2020، ويقوم الفريق المختص بمتابعة أعمال اللجنة الفنية لتطورات كورونا بتنسيق وصولها إلى أرض الوطن مع سفارتنا في عمان وهيئة الشؤون المدنية والمعابر لتسليمها لوزارة الصحة.

وأفادت سفارتنا في الكويت، بتسجيل وفاة جديدة للمواطن مريد احمد أمين بسيسو (74 عاماً)، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 3، كما سجلت إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 17، وسجلت حالة شفاء ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 10.

وأكدت السفارة أنها أمنت الدواء اللازم لاحد المعلمين الفلسطينيين، ووفرت ايضا ادوية لمسنة كويتية لم تتمكن من توفير العلاج بسبب الحظر الكلي المفروض، وبعض الامتعة الشخصية لمواطن مصري ادخل المستشفى لتدهور حالته الصحية. قامت السفارة بتوفير بعض الطلبات التموينية للمعلمات وذلك لصعوبة الخروج وعدم الاختلاط.

وأفادت سفارتنا لدى المملكة العربية السعودية والقنصلية العامة في جدة بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن اسماعيل محمد اسماعيل دغمش 55 عاما بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات الى 10.

وفي موريتانيا، أفادت سفارتنا بتسجيل اول اصابة في صفوف ابناء الجالية لاحد الطلبة بفيروس كورونا، وجاري فحص عائلته وكل من اختلط معها من افراد الجالية بانتظار ظهور النتائج خلال الايام المقبلة، وتتابع السفارة حالة العائلة والمصاب للاطمئنان على صحتهم وتقديم كل مساعدة ممكنة لهم.

كما أفادت سفارتنا لدى البرازيل بتماثل أحد المصابين للشفاء ليرتفع عدد الحالات المتعافية الى 19، كما انه لم تسجل أية إصابة جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الإصابات 29، فيما سجلت حالة وفاة واحدة سابقا، تتواصل السفارة مع المصابين للاطمئنان عليهم، كما انها تعمل على تحديث كشوف العالقين لديها.

وتمكنت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الفرنسية من حل مشكلة أحد المواطنين العالقين في أحد المطارات الفرنسية، وتم السماح له بدخول الأراضي الفرنسية، بعد انتهاء تأشيره سفره، هذا وتتابع السفارة عملها في حصر اعداد العالقين وبياناتهم.

وأكدت سفارتنا لدى جمهورية باكستان الإسلامية سلامة أبناء الجالية والطلبة الدارسين في الجامعات الباكستانية، وعدم إصابة أي فلسطيني حتى الآن، ?كما وتتواصل بشكل مستمر مع كافة الطلبة والجالية من خلال المجموعة التي تم إنشاؤها على موقع التواصل الاجتماعي "واتس آب" للاطمئنان على أوضاعهم الصحية? والمعيشية، وتنسق جهودها بشكل كامل مع الاتحاد العام لطلبة فلسطين بكل ما يتعلق بالأمور اليومية والمعيشية للطلبة.

وأفادت بعثة دولة فلسطين لدى استراليا ونيوزيلندا والباسفيك بأن خلية الازمة تتواصل مع الجالية والطلبة والعالقين للاطمئنان على احوالهم الصحية والمعيشية، كما وأفادت بعدم تسجيل أية إصابة في صفوفهم، وتنسق ايضا مع فريق العمل المختص بوزارة الخارجية حول العالقين والراغبين بالعودة الى أرض الوطن.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الفلبين للاطمئنان على الاوضاع المعيشية والصحية للطلبة والجالية في مختلف أنحاء الجمهورية وذلك بالتنسيق مع مسؤول الجالية، وتقوم بتوزيع بعض المساعدات المالية والعينية للمحتاجين منهم، وتؤكد السفارة انه لم يتم تسجيل اية اصابة في صفوف الجالية والطلبة.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى كينيا أوضاع الجالية والفلسطينيين بشكل دائم للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم، وجميعهم بخير، كما تواصل السفارة عملها في مقرها بشكل يومي مع اتباع اجراءات السلامة، وتستمر بالتواصل مع الخارجية الكينية للاطلاع على الإجراءات الوقائية المتخذة من السلطات لمنع تفشي فايروس كورونا والتي تؤثر على عمل السفارة ومصالح رعايانا، كما وتقوم البعثة بحضور كافة الاجتماعات الأممية في نيروبي باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس.

وأفادت سفارتنا لدى ماليزيا ونظراً لاستمرار حالة الاغلاق وتقييد الحركة، ومع استمرار اغلاق أبواب السفارة في فترة العيد لم تستطع استقبال ابناء الجالية، كما قامت بإيصال رسالة الشكر والتقدير للمساعدات الطبية التي قدمتها ماليزيا حكومة وشعبا الى دولة فلسطين والموجهة من الرئيس محمود عباس الى رئيس الوزراء تان سري محي الدين بن حاج ياسين. تواصل خلية الأزمة عملها بمتابعة قضايا أبناء الجالية في كافة دول الاعتماد سواء السياح أو الطلبة أو اللاجئين أو المقيمين، وذلك عبر الايميل الرسمي وأرقام الطوارئ المعلنة لاستقبال كافة الطلبات والاستفسارات، حيث قدمت السفارة خدمات قنصلية للمواطنين الفلسطينيين، من تنظيم وكالات، واصدار رسالة تمديد اقامة، وارسال رسالتين  متابعة مع دائرة الهجرة.

كما تتابع السفارة الكترونيا مع المسؤولين عن إدارة السجون ومراكز الهجرة للاطمئنان على المواطنين المعتقلين وتأمين مستلزماتهم والاتصال مع ذويهم من أجل طمأنتهم وتؤكد انهم جميعا بخير وصحة جيدة. كما تم تحديث الكشف الخاص بأسماء المواطنين العالقين في ماليزيا ودول الاعتماد، وتنتظر التعليمات والترتيبات المتعلقة بسفر وتأمين عودتهم الى أرض الوطن. مؤكدة استمرارها بتقديم المساعدات على المحتاجين من أبناء الجالية والطلبة، حيث وزعت 9 سلات غذائية على العائلات ومساعدات نقدية على8 محتاجين، اضافة الى مساعدات نقدية على الموظفين المحليين.

لا تتوفر نتائج حالياً