خبر : اليابان تساهم بمبلغ 289،319 الف دولار أمريكي للأونروا في الأردن استجابةً لنداء الوكالة العاجل لجائحة كوفيد 19

السبت 27 يونيو 2020 11:09 م بتوقيت القدس المحتلة

اليابان تساهم بمبلغ 289،319 الف دولار أمريكي للأونروا في الأردن استجابةً لنداء الوكالة العاجل لجائحة كوفيد 19
دائرة شؤون اللاجئين -27/6/2020- ساهمت حكومة اليابان لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الأردن، بمبلغ 289،319 دولار أمريكي لدعم استجابة الوكالة لوباء فيروس كورونا ( كوفيد 19). يأتي ذلك كجزء من المساهمة الأكبر التي قدمتها اليابان بمبلغ 1،545،454 مليون دولار أمريكي لتمكين الوكالة من تعزيز استجابتها الوبائية الحيوية في مناطق عمليات الاونروا الخمس.

ستمكن هذه المساهمة الوكالة من تلبية الاحتياجات الصحية الطارئة التي تسببت بها جائحة كورونا في الأردن بالإضافة الى ضمان استمرارية توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للاجئي فلسطين من خلال مراكز الاونروا الصحية ال 25 المنتشرة حول المملكة.

قال سعادة سفير دولة اليابان في الاردن، السيد ياناغي هيديناو "آمل بشدة أن يسهم هذا الدعم في تمكين الأونروا في الأردن من السيطرة على انتشار فايروس كورونا بين لاجئي فلسطين، من خلال توفير معدات السلامة الشخصية"

"إن هذه المساهمة السريعة تظهر التزام اليابان المستمر بدعم لاجئي فلسطين، والتي عبر عنها معالي وزير الدولة السيد سوزوكي كيسوكي في مناسبات مختلفة، كان آخرها مؤتمر التعهدات الوزارية للأونروا في 23 يونيو 2020. أضاف السيد ياناغي.

أعرب مدير عمليات الاونروا في الاردن، السيد محمد آدار عن امتنانه لهذه المساهمة قائلاً:" أود أن أعرب عن شكري لحكومة اليابان على الدعم السخي والذي يأتي في وقته ". "من خلال هذه المساهمة السخية، ستتمكن الوكالة من مواصلة تقديم خدماتها في القطاع الصحي خلال فترة وباء كورونا لحماية صحة وسلامة لاجئي فلسطين" أضاف السيد آدار.

تعد الحكومة اليابانية متبرعاً متفانياً للأونروا، حيث أنها دأبت على تقديم الدعم للوكالة منذ عام 1953. وبفضل الدعم المستمر من المانحين مثل الحكومة اليابانية، تستطيع الأونروا تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين في ارجاء الشرق الأوسط والوقوف بوجه التحديات المستمرة.

خلال فترة فايروس كورونا الحرجة، عملت الأونروا بلا كلل على تقديم كافة الخدمات الحيوية لنحو 2.3 مليون لاجئ فلسطيني في الاردن، وعدلت طرق تقديم الخدمات للتكيف مع الوضع الجديد، والسيطرة على انتشار فايروس كورونا في مجتمعات اللاجئين، مع الحرص على حماية موظفيها في الخطوط الأمامية آمنين.

لا تتوفر نتائج حالياً