خبر : ألمانيا تتبرع بمبلغ 15 مليون يورو لدعم خدمات الأونروا الأساسية في لبنان والأردن

الجمعة 17 يوليو 2020 12:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

ألمانيا تتبرع بمبلغ 15 مليون يورو لدعم خدمات الأونروا الأساسية في لبنان والأردن
دائرة شؤون اللاجئين -17/7/2020- في الخامس عشر من تموز 2020، تسلمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) تبرعا بقيمة 15 مليون يورو من ألمانيا من خلال بنك التنمية الألماني لدعم الخدمات التربوية والصحية في كل من الأردن ولبنان. وقد جاء إطلاق هذا التبرع في أعقاب اتفاقية تمويل تم توقيعها في 29 حزيران 2020.

إن هذا التبرع يسلط الضوء على الالتزام القوي لألمانيا تجاه الوكالة ويسمح باستمرار تقديم الخدمات الأساسية في مجالي التربية والصحة للاجئي فلسطين في لبنان والأردن، وبالتالي تعزيز مرونة مجتمع لاجئي فلسطين الذين تضرروا جراء النزاع السوري وجراء جائحة كوفيد-19 والتحديات الاقتصادية في لبنان والأردن.

"يعد التعليم رئيسا من أجل مستقبل الشباب. وفي زياراتي إلى مدارس الأونروا ومراكزها التدريبية في الأردن، لاحظت طلابا ومعلمين متحمسين للغاية. وإنني أشيد بجهود الأونروا، وتحديدا قطاع التعليم، إلى جانب الدعم السخي الذي تقدمه الحكومة الأردنية"، تقول سعادة السيدة بريجيتا سيفكر-إيبيرل سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية في المملكة الأردنية الهاشمية. بدوره، قال القائم بالأعمال الألماني في لبنان الدكتور مايكل ريوس بأن "الخدمات الصحية الأساسية التي يقدمها موظفو الصحة في الأونروا تعد هامة للغاية بالنسبة للعديدين من لاجئي فلسطين في لبنان، وخصوصا في خلفية الوضع الاقتصادي المتدهور بسرعة في لبنان".

من جهته، أعرب السيد مارك لاسواوي رئيس وحدة علاقات المانحين بالأونروا عن شكره لهذا التبرع بالقول: "لطالما أظهرت جمهورية ألمانيا الاتحادية وبلا هوادة التزامها تجاه رفاه لاجئي فلسطين، ونحن نثمن للغاية هذه الشراكة الاستراتيجية. إن هذا التبرع السخي من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية من خلال بنك التنمية الألماني سيساهم في التنمية البشرية الشاملة للاجئي فلسطين، وخصوصا أولئك الذين هم أشد عرضة للمخاطر، وذلك من خلال المحافظة على خدمات تربوية ورعاية صحية أولية غير منقطعة في المناطق الجغرافية المستهدفة".

وكانت الحكومة الألمانية المانح الأكبر للوكالة في عام 2019 بتبرعها بأكثر من 152 مليون يورو من أجل عمليات الأونروا. والأونروا ممتنة جدا لهذا التبرع المستدام التاريخي الذي يجعل من الممكن تقديم الخدمات الحيوية على الخط الأمامي للاجئي فلسطين في الشرق الأوسط.

لا تتوفر نتائج حالياً