خبر : فرنسا تدعم الأونروا بمبلغ 20 مليون يورو

السبت 01 أغسطس 2020 12:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

فرنسا تدعم الأونروا بمبلغ 20 مليون يورو
دائرة شؤون اللاجئين -1/8/2020- قامت الحكومة الفرنسية بصرف تبرع بقيمة ستة ملايين يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في تموز الجاري، الأمر الذي يرفع من إجمالي تبرعاتها لعام 2020 إلى 20 مليون يورو.

ومن أصل الملايين الستة، ستذهب خمسة ملايين يورو كتبرع لخدمات الوكالة الرئيسة في مجالات التعليم والصحة واجتثاث الفقر في كافة أقاليم عمليات الأونروا، فيما سيتم تخصيص مليون يورو لدعم استجابة الوكالة لجائحة كوفيد-19 في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت رينيه تروكاز القنصل العام الفرنسي في القدس: "إن هذا التبرع الجديد يعكس الالتزام الدائم لفرنسا من أجل ضمان أن الأونروا قادرة على تقديم خدماتها. كما ترحب فرنسا أيضا بالجهود التي تبذلها الأونروا في الاستجابة لأزمة كوفيد-19. إن خدمات الأونروا في سائر أقاليم عملياتها الخمسة تبقى جميعها أكثر أهمية اليوم من أجل تقديم الخدمات لأكثر من 5,6 مليون لاجئ من فلسطين".

بدوره، أعرب مارك لاسواوي رئيس وحدة علاقات المانحين بالأونروا عن شكره لهذا التبرع بالقول: "بالنيابة عن الوكالة، فإنني أشكر الحكومة الفرنسية على التمويل السخي لخدمات الأونروا الرئيسة في الوقت الذي تساهم فيه أيضا بضمان الاستجابة للتحديات الإضافية التي تفرضها أزمة كوفيد-19 على الوكالة. كما أنني أثني أيضا على فرنسا لقيامها بتسريع صرف غالبية تمويلها في الربع الأول من عام 2020 للمساعدة في الاستجابة للنقص المستمر في التدفق النقدي عند الوكالة. لقد قدمت فرنسا دعما ثابتا للوكالة وأصبحت في العام الماضي واحدة من أكبر المانحين للوكالة".

ولطالما كانت فرنسا شريكا مخلصا وموثوقا للأونروا، بوصولها إلى إجمالي تبرعات بقيمة 41 مليون يورو من التمويل للعام المالي 2019. والأونروا ممتنة للغاية لهذا الدعم المستدام من فرنسا.

لا تتوفر نتائج حالياً