خبر : عشرات الإصابات وأضرار هائلة جراء انفجار كبير في مرفأ بيروت

الأربعاء 05 أغسطس 2020 12:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

عشرات الإصابات وأضرار هائلة جراء انفجار كبير في مرفأ بيروت
دائرة شؤون اللاجئين -5/8/2020- قالت الوكالة الوطنية للإعلام، اللبنانية، إن انفجارا كبيرا هز وسط العاصمة بيروت، إثر انفجار في مستودع للمفرقعات في مرفأ بيروت.

وأوضحت الوكالة أن الانفجار تسبب بوقوع  اصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في محيط منطقة الكرنتينا، مشيرة الى أن الحريق "الكبير" وقع في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت اصداؤها في العاصمة والضواحي. وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي تعمل على إخماد النيران .

وتحدثت الوكالة أن من بين المصابين الزميلة الصحفية سمر مبسوط، العاملة في الوكالة والتي اصيبت إثر تطاير الزجاج في مكاتب "الوكالة" كما الحقت أضرار بإذاعة لبنان ووزارني السياحة والاعلام.

وزير الصحة اللبناني حمد حسن قال: إن ما حصل في المرفأ انفجار مفرقعات نارية وهناك عدد كبير من الإصابات، موعزا لكل المستشفيات باستقبال الجرحى على حساب وزارة الصحة العامة.

وأفيد بأن عدد الإصابات لا يحصى وأن فرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

كما تعمل فرق الجيش والقوى الأمنية على تسهيل حركة السير لإفساح المجال أمام سيارات الإسعاف والدفاع المدني للتحرك.

وأعلن الصليب الأحمر أن "أكثر من 30 فرقة تستجيب لإسعاف المصابين بعد الانفجار في مستودع المفرقعات في مرفأ بيروت".

وشاهدت صحافية في وكالة فرانس برس عشرات الجرحى يصلون الى مستشفى أوتيل ديو في الأشرفية في شرق بيروت، وبينهم أطفال. وكان عدد كبير منهم مغطى بالدماء من رأسه حتى أخمص قدميه.

كما شاهد صحافيون في وكالة فرانس برس سيارات متوقفة ومتروكة في وسط الشارع القريب من المرفأ وقد لحقتها أضرار بالغة. كما لحقت أضرار بالغة بالمباني وتناثر الزجاج في كل مكان.

لا تتوفر نتائج حالياً