خبر : لا انسحاب- ‏نتنياهو يكشف تفاصيل الاتفاق مع الإمارات

الإثنين 17 أغسطس 2020 12:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

لا انسحاب- ‏نتنياهو يكشف تفاصيل الاتفاق مع الإمارات
دائرة شؤون اللاجئين -17/8/2020-  أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، أن "اتفاق التطبيع مع الإمارات لا يفرض على إسرائيل الانسحاب من أي أراض"، موضحا أنه "سيفتح الباب أمام تعاون علني كامل بين البلدين في مختلف المجالات".

وقال نتنياهو، في بيان له، إن "اتفاق التطبيع مع الإمارات سيحقق تعاون كامل وعلني في مجالات الأمن والاستثمار والتجارة والسياحة والطاقة والصحة والزراعة والبيئة".

​وتابع أن الاتفاق "لا يطلب من إسرائيل الانسحاب من أي أرض"، موضحا أنه اتفاق قائم على السلام مقابل السلام، على حد قوله.

وأوضح أن "الاتفاق مع الإمارات على تطبيع العلاقات تحقق نتيجة تعزيز إسرائيل لقوتها الاقتصادية والعسكرية والتكنولوجية والقدرة غير المسبوقة على التأثير على الساحة الدولية".

​وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدته "إنه يوم تاريخي".

لا تتوفر نتائج حالياً